السبت 20 أبريل 2024 06:07 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

ثقافة فن

الفيلكاوي: الدورة الثالثة لمهرجان الكويت للسينما الجديدة بالحضور الشخصي

أكد نقيب الفنانيين والإعلاميين في الكويت الدكتور نبيل الفيلكاوي أن الدورة الثالثة لمهرجان الكويت للسينما الجديدة سيكون بالحضور الشخصي بعد دروتين من العمل أون لاين نتيجة الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا .

وأشار الفيلكاوي إلي أن نقابة الفنانيبن والإعلاميين في الكويت كانت قد نظمت الدورتين السابقتين وحصدت الكثير من النجاح والتفاعل . ويتم حاليا التحضير لأعمال الدورة الثالثة التي ستنطلق في يونيو المقبل بالحضور الفعلي.

وشدد الفيلكاوي علي أن مهرجان الكويت للسينما الجديدة يشكل منصة داعمة للمبدعين السينمائيين في الكويت والعالم العربي وأن الدورة الجديدة ستكون مفتوحة للأعمال الروائية والوثائقية الطويلة منها والقصيرة، كما ستكون هناك مفاجآت جديدة فيما يخص جوائز المهرجان التي ستشهد الكثير من التطور، كما سيشهد المهرجان مجموعة من الأنشطة والفعاليات الإضافية نتيجة حضور عدد متميز من الضيوف الذين يمثلون أبرز صناع السينما في دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي.

مهرجان الكويت الثالث للسينما

وفي ختام تصريحه أهاب نقيب الفنانيين والإعلاميين في الكويت بصناع السينما في العالم العربي بإرسال أحدث نتاجاتهم للمشاركة في عرس الكويت السينمائي المرتقب.