الخميس 28 مارس 2024 12:44 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

جامعة أسيوط تشهد فاعليات دورة تنمية القدرات البشرية لأفراد الأمن الجامعي

شهدت جامعة أسيوط اليوم انطلاق فاعليات الدورة التدريبية في مجال تنمية القدرات البشرية والمهارات الحياتية لأفراد الأمن الجامعي والتي تنظمها الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب، وذلك تحت رعاية الدكتورة مها غانم القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، والأستاذ شوكت صابر أمين عام الجامعة، وبحضور الدكتور سعودي محمد حسن عميد كلية الخدمة الإجتماعية، والأستاذ مصطفى حسن أمين الجامعة المساعد، والأستاذ محمود يونس رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، واللواء ياسر ذكي مدير عام إدارة الأمن الجامعي، والأستاذ خالد عمران مدير عام إدارة وتنمية المواهب، ولفيف من أفراد الأمن الجامعي.

حيث أكد الأستاذ شوكت صابر على حرص إدارة الجامعة الهادفة إلى تطبيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، وتحقيق أهدافها في مختلف قطاعاتها وما توليه من الاهتمام بتنمية القدرات البشرية والمهارات الحياتية لأفراد الأمن الجامعي، وذلك من خلال عقد العديد من البرامج والدورات التدريبية بهدف زيادة الوعي وتطوير الذات لتنمية مهارات التواصل مع الآخرين.

وفي سياق متصل أوضح الأستاذ مصطفى حسن أن هذه الدورة تعد فرصة مميزة لتعلم ومعرفة كل جديد لتطوير مهارات التعامل مع الآخرين وكيفية اتخاذ القرار في الوقت المناسب والعمل على حل المشكلات التي تواجه فرد الأمن بمختلف قطاعات الجامعة.

وأوضح الأستاذ محمود يونس أن الأمن يرتبط مع كل مجالات الحياة لأهميته البالغة في حماية الأرواح والممتلكات والبيئة والقيادة والتوجيه والإرشاد، ووضع القواعد ونشر الوعي الوقائي للحماية العامة.

وفي السياق، أكد اللواء ياسر ذكي على أهمية نشر الوعي الوقائي لتنمية القدرات البشرية من خلال التدريب والتأهيل والمتابعة من أجل أمن واستقرار الجامعة.

وأوضح الأستاذ خالد عمران أن البرنامج التدريبي يتضمن عدد من المحاضرات عن مواصفات فرد الأمن المحترف، ومهام ومسئوليات فرد الأمن الجامعي، ومهارات التعامل مع الآخرين، ويمتد لمدة ثلاثة أيام متتالية بمشاركة 80 متدرب ومتدربة من أفراد الإدارة العامة للأمن الجامعي.