الجمعة 29 مارس 2024 11:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ الدقهلية يلتقي بمساعد وزير الري ورئيس قطاع الرصد


التقي الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاربعاء الدكتور خالد وصيف مساعد وزير الري ، والمهندس محمود عنان رئيس قطاع الرصد والاتصالات والأملاك بوزارة الري ، لبحث تفعيل الكيانات الاقتصادية واستغلال اصول الري الغير مستغلة .
جاء ذلك بحضور المهندس مجدي الشحات وكيل وزارة الري ، والأستاذ سامح الجنايني مدير عام الاتصال السياسي بمديرية الري بالدقهلية .
وأكد " المحافظ " علي ضرورة تعظيم الاستفادة من الكيانات الاقتصادية والأصول غير المستغلة لكافة المملوكة لكافة الوزارات وأجهزة الدولة لتنمية موارد الدولة وتقديم الخدمات للمواطنين .
وأشار " مختار " الي أن الدقهلية محافظة كبيرة تتمتع برقعه زراعية وفيرة تبلغ مساحتها 640 الف فدان وتتميز بإنتاج المحاصيل بكافة أنواعها بنسبة تتراوح من 26% الي 5 % حيث تتميز بإنتاج محصول الأرز والقطن والبنجر والصوب الزراعية .
كما أكد " المحافظ " علي أن هناك تعاون مشترك بين محافظة الدقهليه ووزارة الري في كافة المشروعات من أجل خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم من خلال توفير مياه الري للمزارعين .
والجدير بالذكر أن الدقهلية تعد مزرعة مصر الأولى حيث تبلغ المساحة المنزرعة بها 642339 فداناً تمثل (8.3%) من المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية وتنتج (13%) من محصول القطن ؛ (26%) من محصول الأرز ؛ (10%) من محصول القمح ؛ (5%) من محصول الذرة الشامية كما حققت معدلات إنتاج عالية في المحاصيل الرئيسية تفوق المعدلات على مستوى الجمهورية.