الخميس 25 أبريل 2024 01:07 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية 9 مصابين.. ننشر الحالة الصحية لمصابي اندلاع حريق بمنزل بأسيوط زيزو وفتوح على رأس قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى

ثقافة

«حكايات الفن والسياسة» لإيمان القصاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب

تشارك الكاتبة الصحفية إيمان القصاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب بإصدار جديد، وهو كتاب بعنوان حكايات الفن والسياسة.

يتناول الكتاب مجموعة من الحوارات المهمة التى أجرتها الكاتبة الصحفية إيمان القصاص مع مجموعة من كبار النجوم على مدار سنوات عديدة، منهم الفنان الراحل أحمد رمزي ووديع الصافي وشمس البارودي وعزت العلايلي وصفاء أبوالسعود وحسين الإمام وحسين فهمي.

كما يضم الكتاب فصلا يتناول مجموعة من المقالات، وفصلا آخر حول عدد من القضايا الفنية التى فجرتها الكاتبة مثل سينمات الأحياء الشعبية وكيف تحولت لأماكن خربة.

كما يتناول الكتاب فى أحد فصوله مذكرات عدد من نجوم ومشاهير السينما على امتداد تاريخها، بينهم يوسف وهبى وليلى مراد ونجيب الريحاني.

وقالت "القصاص" هذا الكتاب هو محاولة لرصد الحياة الفنية فى مصر خلال السنوات الأخيرة، من خلال تسليط الضوء على أهم القضايا التى شغلت الساحة الفنية، إضافة إلى إبراز دور مجلة صباح الخير فى تقديم نجوم إلى عالم الفن من خلال مجالات كتابة القصة والرواية والسيناريو والأغنية وأيضا التمثيل.

وعملت إيمان القصاص كاتبة صحفية في عدد كبير من المؤسسات الصحفية الكبرى مثل الأهرام وروزاليوسف، وقدمت عددا من البرامج على منصة روزاليوسف الإلكترونية عبر قناتها على اليوتيوب.