الخميس 25 أبريل 2024 11:01 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة حركة فتح مهاجمة حماس: قطاع غزة عاد تحت سيطرة إسرائيل بسبب سياسات الحركة الأهلي يختتم إستعداداته لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا الزمالك يضرب موعداً مع الترجي في نهائي كأس الكؤوس الأفريقية إيقاف رمضان صبحي.. عقوبات الجولة الـ19 من دوري nile

ثقافة

بعد نجاح رواية ” باحثات عن حياة ” فرح الخطيب تصدر روايتها الجديدة ” يحيى ”

رواية يحي
رواية يحي

أصدرت الكاتبة " فرح الخطيب " رواية يحيى " ، التي تناقش جدليه فى منطق حياة الروح والجسد وتحفز فى أعماق سر السلام النفسي.

تبدأ الرواية بعدة أحداث ووقائع تدفع يحيى للتخلي عن شكل حياته فى عمان، ليهرب من مأساة فقدان أعز أصدقائه إلي أمستردام وهناك تبدأ رحلته نحو الداخل، فيجد يحيي نفسه هرب إلي مواجة نفسه وتسارلاته وحقيقتة بعيدا عن الشكليات والصور والعادات والتقاليد والشروط التي كانت ترسم وبدقة شكل حياته.

التساؤلات التي أثبتت جذورها فى عقل يحيي حتى بات يكره عقله ويسميه العقل السخيف هي ذات التساؤلات التي نسألها لأنفسنا منذ الطفولة وحتي الممات،وهي التساؤلات التي شغلت الفلاسفة منذ الاف.


تعرض رواية " يحيي " هذه التساؤلات ضمن أحداث شيقة فى مدينة الحلم أمستردام، فتكون رحلة يحيى نحو الداخل، صراعه مع أفكاره معاركة الصغيرة مع مبادىء وثوابت تربي عليها، بحثه عن سلام في داخله وشوقه للتحرر من كل ماهو ليس، هو ليجد كل ماهو فعلا، رحلة تبدأ بسودادية حالكة لترى طريقها إلي وميض من نور من خلال التجارب التي ينر فيها يحيى فى أمستردام وتجارب الشخصيات التي يلتقي بها وهو هناك.

حيث تدور حوارات بين الشخصيات عن الخوف، الانتصار، الوحدة، الاختصام، الموت ومعني الحياة، الروح والجسد والعقل، مفهوم العدالة وميزان الحياة.