الجمعة 19 أبريل 2024 07:07 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال العطلات الرسمية.. الأجهزة التنفيذية بالشرقية مستمرة في تكثيف أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع ”بيطري الشرقية ”ضبط (٨٥٠ كجم) لحوم مجمدة و مصنعات لحوم وكبده مجمدة و دواجن مخالفة بمراكز المحافظة محافظ الشرقية يأمر بسرعة إصلاح كسر بماسورة مياه الشرب بشارع الجلاء بمدينة الزقازيق الرئيس الروسي السابق ميدفيدف : قد يكون الغرب قرر التخلص من زيلنسكي الرئيس الاوكراني يتفقد قواته في دونيتسك بعد تعزيز روسيا ضغوطها يسرا تعتذر عن حضور جنازة صلاح السعدني لهذا السبب مدير فرع تعليم الكبار بالمنوفية تعقد اجتماعًا دوريًا لمناقشة خطط العمل ورفع كفاءة الأداء اعتقال مقتحم القنصلية الإيرانية بباريس وهو نفسه اشعل النار فيها العام الماضي هل نجت ايران من كارثة محققة جراء استهداف اسرائيل لمحيط المنشأت النووية في اصفهان ؟ الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية.. ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ ”الصحة” توضح كيفية الوقاية من الإمساك بكين تنتقد التشكيك فى أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة

سياسة

نائبة حماة الوطن تعلن دعمها لمبادرة ”الالف الذهبية”: مردودها ايجابي لدعم تنمية الأسرة المصرية

شارك النائبة المهندسة رقية الهلالي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، الأمين المساعد لحزب حماة الوطن بسوهاج، في الجولة التفقدية لوفد مبادرة " الألف الذهبية " لدعم تنمية الأسرة المصرية، اليوم، لمستشفي المنشاة المركزي، وذلك للتجهيز لاطلاق المبادرة بتلك المراكز والقري.
شارك في الجولة التفقدية للمبادرة، الدكتورة عبلة الألفي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية وعضو لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتور حلمي عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة ممثلا عن وزارة الصحة والسكان، والدكتور ياسر جمال ممثلا عن المجلس القومي للسكان والدكتور وكيل وزارة الصحه لسوهاج والدكتور مدير القسم العلاجي ولفيف من قيادات مديرية الصحة.

وقالت النائبة رقية الهلالي، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، في تصريحات صحفية علي هامش الجولة، إن اختيار المنشاة والبلينا لتدشين مبادرة " الألف الذهبية "، بصفتهم اكثر المراكز والقري التي يوجد بها معدلات زيادة سكانية بالمحافظة، مؤكدة على دعمها الكامل للمبادرة والعمل على تحقيق أهدافها في إطار اهتمام القيادة السياسية بتنمية الأسرة المصرية، لما له من مردود ايجابي علي المستوي الاقتصادى والتنموى والاجتماعي.

وأضافت نائبة سوهاج، إنه تم تعريف اللجنة بالاحتياجات الشديده المطلوبه بالمستشفي لقسم الامومة والطفولة بصفة عامة وللمبادرة بصفة خاصة حتي يمكن الاستفادة منها بالشكل السليم وبما يخدم محافظة سوهاج ككل، لافته الي ان مبادرة " الألف الذهبية " لدعم تنمية الأسرة المصرية، تأتي بالتعاون مع وزارة الصحة، والجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال.

واكدت نائبة حماة الوطن، أن الهدف من تدشين المبادرة بمنشآت وزارة الصحة، تخفيض وفيات حديثي الولادة، ودعم الولادة الطبيعية، وتحقيق المباعدة بين الحمل المتعاقب، بالاضافة إلى توفير الرعاية المثلى في أهم فتره من العمر وهي الألف يوم الذهبية الأولى " فترة الحمل، والسنتين الأولى من العمر " وهي الفترة المسئولة عن تكوين طفل قوي صحيا وعقليا.

يذكر أن اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، قد دشن، الخميس الماضي، مبادرة "الألف الذهبية" لدعم تنمية الأسرة المصرية، بالتعاون مع وزارة الصحة، والجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال.