الخميس 28 مارس 2024 10:51 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

خاص.. محامي المتهم بالتحرش بالإعلامية سالي عبد السلام يكشف سبب إخلاء سبيل موكله

سالي عبد السلام
سالي عبد السلام

صدر قرار من قاضي المعارضات بإخلاص سبيل المتهم فى قضية التحرش بالإعلامية سالي عبد السلام، على ذمة القضية.. وتواصلت جريدة "النهار" مع محامي المتهم لمعرفة الكواليس.

قال المستشار"بلال نصر الدين"محامي المتهم، في تصريحات خاصة لـ«موقع االنهار» إن المتهم لم يقم بالتعرض للمجني عليها على نحو يخدش حيائها، والواقعة لا تعدو ان تكون مشاده كلامية بين المجني عليها وبين المتهم . ناتجه عن اعتداد كلا منهما بذاته ومركزه الاجتماعي – وخاصة المجني عليها – وشعور كلا منهما بأن الآخر يقلل من شأنه . ويظهر ذلك من تكرارها لعبارة " انا فولانه انا المذيعة انا .. انا .. " وتكراره هو لعبارة " محدش يقولي انت مين وانا مين" " وعبارة " انا معرفش هي مين اصلا " بالمقطع المصور وبالتحقيقات".

والباعث على انفعال المجني عليها هو سوء حالتها المزاجية قبل الواقعة مباشرة وان حظ المتهم العثر هو من اوقعه في هذه المشاده الكلامية في ذلك التوقيت، وذلك ثابت بإقرار المجني عليها ذاتها.

ولذلك فان المجني عليها كان لابد لها من انهاء ما بدأته من اختصام المتهم واذاعة ذلك علناً ولذلك حاولت بشتى الطرق الصاق التهم بالمتهم.

وإن جهات التحقيق بالقاهرة، أمرت بإخلاء سبيل الشاب المتهم بالتحرش بالإعلامية سالي عبد السلام، بإحدى محطات الوقود بالتجمع الخامس.

وكانت عبدالسلام قد أعلنت تعرضها للتحرش الجنسي من قبل أحد الأشخاص، أثناء احتساء كوب من القهوة بإحدى محطات الوقود.

وألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على الشاب المتهم بالاعتداء عليها، بإحدى محطات الوقود بالتجمع الخامس، وتبين أنه موظف بإحدى شركات المقاولات بالقاهرة، وبعرض المتهم على جهات التحقيق أمرت بإخلاء سبيله اليوم من سراي النيابة.

ونشرت سالي عبد السلام عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام فيديو أكدت فيه أن حصول الشخص المتهم بالتحرش بها على إخلاء سبيل من النيابة بضمان محل إقامته، لا يعني انتهاء القضية.

وأعلنت بحثها عن محامي يتولى الدفاع عنها في القضية، مشيرة إلى تعرضها للكثير من الضغوط والأضرار النفسية منذ الكشف عن الواقعة.

وكتبت سالي عبد السلام تعليقًا على الفيديو: "لما فيديو المتحرش يعمل أكتر من ٦٢٠ الف مشاهدة كان لازم نكمل. مكانش كفاية الفضيحة و كان لازم يجى الحق بالقانون، مش خناقة هى، القانون يجيب حقنا".

وتابعت: "لما سكت أهل الحق واستنوا العدالة، أهل الباطل طلعوا يهللوا، كان لازم أقولكم أيه اللى بيحصل. أنا بدورعلى محامى يتابع القضية أنا معنديش محامى وعمرى ما عملت محضر فى حياتى طول عمرى".

وأكدت سالي عبد السلام صعوبة الموقف الذي تمر به موضحة: "اللى بيحصل منهم كتير والضغوطات كتير، وأنا لازم هكمل، وهقول بيعملوا أيه، أنا كل ده مرضتش أطلع فى ولا قناة ولا قلت ولا تصريح فى جريدة، متكلمتش غير على حسابى الشخصى فى قضية التحرش اللفظي".

واختتمت تعقيبها على القضية قائلة: "هنزل ليكم القانون فى الستوريز عشان نفهم قانون و نعرف نجيب حقنا إزاى.. بشكركم واحد واحد وأنتوا على راسى والله، شكرا أننا مجتمع عمره ما هيقبل ده أو يعتبره عادى لما سألتكم على الفيديو".