السبت 20 أبريل 2024 09:27 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

حوادث

”لأخذ الرأى الشرعى”.. إحالة سيدة وعشيقها إلى المفتى لقتلهما زوجها في الجيزة

إحالة سيدة وعشيقها إلى المفتى
إحالة سيدة وعشيقها إلى المفتى


قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار عبد الناصر محمد حسانين، احالة أوراق سيدة وعشيقها إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لأخذ الرأى الشرعى بالإعدام، وحددت جلسة 18 مارس للنطق بالحكم.

وصدر القرار برئاسة عبدالناصر محمد حسانين رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حسين فاضل عبد الحميد وعمرو محمد محمد سلامة، وحضور محمد رفعت طلبة ممثل النيابة العامة.

وكانت قد أحالت نيابة جنوب الجيزة الكلية، القضية رقم ق 183 السنة 2022 جنايات قسم بولاق الدكرور، المقيدة برقم 2250 لسنة 2022 كلى جنوب الجيزة.

وبعد الاطلاع على الأوراق وما تم فيها من تحقيقات تتهم النيابة العامة كلا من نادية محمد - ٥٠ سنة - ربة منزل (محبوسة ) ۲. محمد حسن - ٤٣ سنة - حلاق (سجين).

لأنهما في يوم 9 اغسطس 2022 قتلا المجنى عليه محمود سليمان على عمداً مع سبق الاصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على ازهاق روحه بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور محافظة الجيزة.

وقد أزهقا روحه لارتباطهما عاطفياً وطمعا في أمواله، فأعدا مخططا إجراميا محكما وجهزا أدواتهما (تالية الوصف) وما أن ظفرا به حتى ألقى الثاني بوجهه مادة حارقة فاعدمت مقاومته وسقط ارضا ثم تكالب عليه وسدد له ضربات قاسيات استقرت جميعها بعموم رأسه والأولى على مسرح الواقعة ترصد حركة جيرانها حتى أزهاق روحه - قاصدان من ذلك قتلاً - فلحدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية على النحو المبين بالتحقيقات.

المتهم الثاني أحرز أدوات " مطرقة حديدية ، شطة " مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ من الضرورة المهنية و الحرفية.

بداية الواقعة عندما تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص داخل شقة في بولاق الدكرور، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات، وتم العثور على الجثة بها عدة إصابات.

وكشفت التحريات وجود شبهة جنائية في الحادث، وأن المجني عليه تعرض لاعتداء بسلاح أبيض، وتبين من خلال المعلومات، أن زوجة المجني عليها وشخص تربطهما علاقة، وراء ارتكاب الجريمة، حيث استعانت المتهم به وقتله داخل الشقة، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الحادث، فتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق والتي أمرت بما سبق.