السبت 20 أبريل 2024 02:58 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

المحافظات

وكيل الشباب والرياضة بالدقهلية تشهد الندوة الدينية عن بر الوالدين بمركز شباب البهوفريك

شهدت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، اليوم الجمعة 20 يناير 2023 الندوة الدينية عن "بر الوالدين"الساعة السابعة مساءاً بمركز شباب البهوفريك التابع لإدارة شباب أجا.

بحضور الأستاذ الدكتور أحمد سلامة عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع المنصورة، والدكتور تامر الطنبولى وكيل مديرية الصحة، والعميد احمد سليمان، والدكتور محمود عبدالهادي المدير التنفيذي بنادي المنصورة، و مصطفى القزاز رئيس مجلس الإدارة، وهانم عبده على المدير التنفيذي بالمركز، و مصطفى موسى نائب رئيس مجلس الإدارة، والسادة أعضاء مجلس الإدارة بالمركز. ولفيف من أهالي قرية البهوفريك.

تحدث الدكتور أحمد سلامة عميد كلية أصول الدين خلال الندوة الدينية عن معنى بر الوالدين ويتمثل في معاملتهم بكل لطف وحب دون استخدام القسوة، فذلك يسمى بر الوالدين، وذلك ما حثنا عليه الله عز وجل، وفي الدين الإسلامي يعتبر معاملة الوالدين بالإساءة من الكبائر التي تغضب الله عز وجل ورسوله الكريم. فقال الله تعالى في كتابه الكريم:( واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئًا وبالوالدين إحسانًا).

وأكد الدكتور أحمد سلامة أن بر الوالدين لا يقتصر في حياتهم فقط، بل بعد مماتهم أيضًا. وذلك من خلال الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة، كما أوضح النبي صلى الله عليه وسلم لنا عن أهمية تقديم البر للوالدين بعد مماتهم. عندما قال: " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له".

وفى نفس السياق أكدت الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة عن أهمية بر الوالدين ويجب أن نربى النشء والشباب من خلال مراكز الشباب بتقديم مثل هذه الفعاليات وهذا هو الدور المجتمعى لمركز الشباب، كما تحدثت عن فرص الاستثمار بمراكز الشباب لتطوير الهيئات الشبابية، وكذلك ما حققته مبادرة حياة كريمة فى تطوير مراكز الشباب و حياة المواطنين برعاية السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

عقب انتهاء الندوة الدينية كرم مجلس إدارة مركز شباب البهوفريك الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة باهداءها درع بإسم المركز، ونسخة من كتاب الله تعالى، كما تم اهداء درع المركز للأستاذ عبد الحميد عثمان مدير إدارة الشئون الإدارية بالمديرية على مجهوداته فى دعم مركز الشباب.

تأتى هذه الندوة الدينية برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وإشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة.