الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:46 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

عاجل.. كاف يستقر على استبعاد الرجاء المغربى من دورى السوبر الأفريقي

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف " برئاسة باتريس موتسيبي عن الاستقرار على استبعاد نادى الرجاء المغربى من منافسات بطولة دوري السوبر الأفريقي المزمع انطلاقها فى أغسطس المقبل.

قالت شبكة " African Football " المتخصصة فى أخبار الكرة الأفريقية أن نادى مازيمبي الكونغولى سوف يتواجد مكان نادى الرجاء المغربى فى مسابقة دوري السوبر الأفريقي، حيث سوف يكون للمغرب ممثل واحد فقط في هذه البطولة هو الوداد.


أشارت الشبكة إلى أنه من المنتظر أن تقوم شركة إيطالية برعاية دوري السوبر الأفريقي في أغسطس، لن تتحمل الأندية التي سوف تشارك في المسابقة مقابل الانتقالات والخدمات اللوجستية والإقامة حيث ستتكفل هذه الشركة بكافة الأمور.

أضافت الشبكة أن مجموع جوائز الدوري الأفريقي في الموسم الأول 25 مليون دولار بمشاركة 8 أندية، ثم ترتفع الجوائز إلى 100 مليون دولار بعد 4 سنوات بعد زيادة الأندية من 16 إلى 24.

بطولة دوري السوبر الأفريقي خطط موتسيبي لتنفيذها منذ تولى منصبه فى رئاسة "كاف" فى شهر مارس 2021، بعدما اتفق مع السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على الفكرة، وذلك بعد وجود معوقات أمام بطولة دوري السوبر الأوروبي.