الجمعة 29 مارس 2024 11:16 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لأخطر ”ديلر” بـ 15 مايو

قضت الدائرة 15 جنوب، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة عامل؛ بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، على خلفية اتهامه حيازة مخدري الحشيش والهيروين بغرض التعاطي والإتجار بمنطقة حلوان.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري، الرؤساء بالمحكمة، وأمانة سر معتز مدحت وهاني شحاتة.

وجاء في أمر إحالة القضية رقم 3207 لسنة 2022 جنايات قسم 15 مايو، أن المتهم "أحمد.س"، عامل، في يوم 28 يوليو 2022، أحرز بقصد الإتجار جوهر الهيروين المخدر بغير الأحوال المصرح بها قانونًا، كما أحرز بقصد الإتجار والتعاطي جوهر مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، كما أحرز شفرة "كتر" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص بغير مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وشهد معاون مباحث قسم 15 مايو، بأن تحرياته أورت إتجار المتهم في المواد المخدرة، ونفاذا لإذن النيابة العامة تمكن من ضبطه، وبتفتيشه عثر بحوزته على قطعتان لجوهر الحشيش المخدر ولفافات جوهر الهيروين المخدرة وشفرة "كتر"، وهاتف محمول ومبلغ مالي، وبمواجهته أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والتعاطي.

وأورى تقرير المعمل الكيماوي، أن القطعتان المضبوطتان وزن 14 جرام ثبت أنهما لجوهر مخدر الحشيش المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، كما ثبت أن اللفافات المضبوطة وزن ٣.٧٩ جرام لجوهر مخدر الهيروين المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، كما ثبت من تحليل عينة البول المأخوذة من المتهم وجود أحد نواتج تعاطي جوهر الحشيش المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.