الجمعة 19 أبريل 2024 03:09 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو في استجابة سريعة للمرضى.. محافظ قنا يأمر بتزويد مستشفى دشنا المركزى ب 12 ماكينة غسيل كلوي جديدة صفحات النجوم تتحول إلى سرادق عزاء لوداع عمدة الدراما صلاح السعدني 4 مصابين في مشاجرة بحي الزهور ببورسعيد أسيوط” إرتفاع معدلات توريد القمح المحلى الى 510 طن قمح بـ 28 شونة ومركز تجميع محافظة أسيوط تقيم احتفالية كرنفالية ومسيرة للوحدة الوطنية والشباب بمناسبة العيد القومى للمحافظة الصحة: فحص 432 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة مفاجأة صادمة أقاربه بينهم.. القبض على المتهمين بقتل شاب بسبب الثأر في قنا

المحافظات

استمرار الجلسات التشاورية لاستعراض متطلبات المواطنين بمراكز المنيا

عقدت الوحدة المحلية لمركز العدوة، في محافظة المنيا، جلسة تشاورية للاستماع لآراء ومقترحات المواطنين وتحديد أولويات المشروعات التي تحتاجها الاحياء والقري التابعة للمركز بمختلف القطاعات الخدمية، ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، لمناقشة مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 / 2024، حرصاً على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

جاء ذلك بحضور أحمد خلف رئيس المركز، رؤساء الاحياء والقري، عدد من الجهات المعنية، أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والقيادات الشبابية والنسائية وذوي الهمم.

من جانبه، قال أحمد خلف رئيس المركز، انه في إطار تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والممول جزئياً من البنك الدولي، شهدت الجلسة التشاورية، إقبالا كبيرا من المواطنين واستمرت بضع ساعات متواصلة في حوار مفتوح لسماع جميع المقترحات والاستفسارات وتم خلال الجلسة الاستماع إلى مقترحات المواطنين وأهم احتياجاتهم من خدمات ومرافق ومشروعات يمكن إدراجها في الخطة الاستثمارية.

وأضاف رئيس المركز، انه تم أيضا خلال الجلسة استعراض مشروعات الخطة الاستثمارية المدرجة للمركز، بالإضافة للاستماع إلى طلبات واستفسارات المواطنين والمتعلقة بالمشروعات التي سيتم إدراجها في الخطة الاستثمارية للمركز والخطة متوسطة الأجل بعد دراستها مع الجهات التنفيذية المختلفة.

وأكد رئيس المركز، على ضرورة الاهتمام بالمشروعات الداعمة للاقتصاد المحلي من خلال أنشطة البرنامج والتي تعد مكونًا أساسيًا في عملية التنمية وذلك لأهميتها في توفير فرص العمل وتأثيرها على استدامة النمو، فضلاً عن أهمية مكون التكتلات الاقتصادية ووضع خطط متكاملة وشاملة وعمل دراسات جدوى لكل مشروع من المشروعات التي سيتم تنفيذها لتحقيق التنمية والنهضة الاقتصادية في المحافظة بجميع المجالات لإحداث نقلة نوعية شاملة لتوفير حياة كريمة للمواطنين وأشاد المواطنين بعقد جلسة التشاور وسماع آرائهم والاهتمام بمتطلباتهم واشراكهم في اتخاذ القرارات بالخطة للمركز.