الجمعة 19 أبريل 2024 05:47 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

”صحة البحيرة” ثانى الجمهورية فى حملة ”حقك تنظمي”

أعلن الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عن حصول مديرية الصحة بالمحافظة، على المرتبة الثانية على مستوى الجمهورية، ضمن المرحلة الثانية بحملة "حقك تنظمى"، التى جرى تنفيذها خلال الفترة من ١٨- ٢٢ ديسمبر الماضى، وسبقتها المرحلة الأولى فى الفترة من ٤ - ٨ ديسمبر الماضى.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده وكيل الوزارة، اليوم، بمسئولي تنظيم الأسرة بالمديرية والإدارات الصحية، لمناقشة إنجاز الحملة على مستوى المحافظةد بحضور الدكتور حمودة الجزار، وكيل المديرية، والدكتورة أميرة عبدالعال، مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية.
وأكد وكيل الوزارة، أهمية قضية تنظيم الأسرة واهتمام الدولة بها، مطالبا فريق تنظيم الأسرة، ببذل المزيد من الجهد في العمل، وزيادة المنتفعات من تنظيم الأسرة، وخاصة استخدام اللولب كوسيلة آمنة وطويلة المدى، والحث على إقناع المنتفعات بذلك، وطلب منهم الاستعانة بطبيبات النساء.
كما طالب مديرات تنظيم الأسرة بالإدارات، بمتابعة أعمال تنظيم الأسرة في الوحدات، وتوصيل الرسائل التوعوية والنزول للميدان، وأن تكون المتابعة ميدانية، وأن يكون هناك اجتماع شهري لمراجعة الأنشطة وتكريم المجتهدين ، والعمل على زيادة المستهدف.
وقدم وكيل الوزارة ووكيل المديرية، الشكر والتحية للجميع على هذا الإنجاز، وكرما
الدكتورة أميره عبدالعال، وفريق العمل بالكامل، لحصول المديرية على المركز الثانى فى الحملة، كما جرى تكريم فرق إدارات دمنهور وكفر الدوار وأبوالمطامير، وعدد من الرائدات الريفيات والمتميزات فى العمل خلال الحملة.