الجمعة 19 أبريل 2024 02:13 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة النصر والفيحاء في الدوري والقنوات الناقلة السعودي محافظ المنوفية يفتتح المسجد الشرقي بالعامرة مركز منوف.. بحضور «شرشر» و«الجمل» وقيادات الأوقاف بالمنوفية «خمسة بخمسة».. الزراعة: استمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين في معرض خير مزارعنا لأهالينا وداعًا عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني (بروفايل) معهد القطن: الأسعار هذا الموسم مُرضية للفلاحين (خاص) دوري أبطال إفريقيا| رئيس بعثة الأهلي يشكر السفير ويشيد بجهود السفارة المصرية في الكونغو اليوم .. الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي رئيس البرلمان العربي يستنكر عجز مجلس الأمن الدولي عن إصدار قرار يُمكن دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة رجال سلة الأهلي» يواجه أويلرز الأوغندي في بطولة الـ«bal» فرح الشاذلي: هدفنا الفوز بكأس الكؤوس.. ومواجهة بريميرو صعبة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة| مران صباحي لـ«رجال طائرة الأهلي» محمد مجدي: الفوز بالسوبر الإفريقي دافع لتحقيق كأس الكؤوس لليد

المحافظات

«القومي للمرأة» بالبحر الأحمر يطلق دورة تدريبية للسيدات المنُتجات عن ”التسويق الإليكتروني”

تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ، قام صباح اليوم الأربعاء، اللواء أحمد مرزوق السكرتير العام المساعد للمحافظة بزيارة تفقدية لمتابعة الدورة التدريبية ومستوي تقديم الدورة ، وتأتي هذه الدورة في إطار التواصل المستمر لفرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر مع الجهات والهيئات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني والتي تهدف إلى النهوض بالمرأة في كافة المجالات .

رحب السكرتير العام المساعد بالسيدات المشاركات والسادة الشركاء والمحاضرين من جهاز تنمية المشروعات ، مؤكدًا على اهتمام كل جهات الدولة بتمكين السيدة المصرية في كافة المجالات وخاصة المجال الاقتصادي.

أكد السكرتير العام المساعد بأن الدورة التدريبية تهدف إلى تدريب السيدات المنتجات على كيفية التسويق الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي باحترافية، وفتح آفاق عمل جديدة للنساء المصريات المنتجات.

كما أشار الأستاذ أشرف حسين - مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالبحر الأحمر أن هذه الدورات تأتى في إطار التعاون بين فرع الجهاز والمجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر في إطار الخدمات الغير مالية التي يقوم بها الجهاز بالبحر الأحمر.

قالت الأستاذة نرمين ابو سريع مقرر المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر ، أن الدورة التدريبية تتضمن محاضرة للأستاذ وليد الشافعي عن " آليات التسويق الإليكتروني "، حيث تحدث عن وسائل التسويق الإلكتروني من حملات البريد الإلكتروني والإعلان على صفحات الويب ومواقع التواصل الاجتماعي SMM و SEM، وكيفية تحسين ترتيب المواقع على محركات البحث، وأسلوب إعادة التسويق، بالإضافة إلى شرح فكرة المشاركة في التسويق لتحقيق أرضية عريضة لتوزيع المنتج، كما عرض مبادي احترافية التسويق والتجارة الإلكترونية.

وعلي هامش متابعة الدورة التدريبية زار اللواء أحمد مرزوق السكرتير العام المساعد ، استوديو تصوير المنتجات لتسويقها إلكترونيا ، مؤكدًا علي ضرورة تعليم السيدات خلال هذه الدورة كيفية التصوير التسويقي حتي يتم عرض وتسويق منتجاتهم بطريقة احترافية

من جانبها، أوضحت مقرر المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر ، للسيدات عن العوامل التي تساعد أي مشروع على النجاح، كما شرحت كيفية الترويج للمنتج وكيفية تصنيف المنتجات حسب الجودة وضرورة الأمانة التي لها تأثيرها لدى المشترى مما يزيد الإقبال على المنتج.

كما قام الأستاذ أحمد فضل بتعليم السيدات كيفية تصوير المنتجات باستخدام الموبايل، لمساعدتهن في الترويج لمنتجاتهن على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل لائق وجاذب للمشتري.

وأشارت أبو سريع إلي أن فعاليات الدورة التدريبية تضمنت توفير وحدة تصوير متكاملة لتصوير منتجات السيدات باحترافية لوضعها على منصات التسويق الإليكترونية بشكل معبر عن جوهرها وجذاب للمشتري والمستهلك.

يذكر أن المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر شارك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالبحر الأحمر و إدارة الإنتاج ووحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة البحر الأحمر ومديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر في عقد الدورة التدريبية بمجمع إعلام الغردقة في الفترة من 11 إلى 12 يناير 2023 .