الجمعة 29 مارس 2024 12:39 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

وكيل ”تعليم البحيرة”: غرف عمليات لمتابعة امتحانات الفصل الدراسي الأول

كلف يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، مديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديرى إدارات المتابعة وتقويم الأداء، والموجهين، ومديرى المراحل والتطوير التكنولوجي، بمتابعة امتحانات الفصل الدراسى الأول، على مدار الساعة، والعمل على توفير الأجواء المناسبة أمام الطلاب، لأداء الامتحانات بسهولة ويسر دون معوقات، مع التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية، لتنفيذ أعمال التطهير والنظافة العامة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لحماية الطلاب والمعلمين.

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل الوزارة، اليوم، بمديرى مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي بالإدارات التعليمية، بحضور بكساوى مصطفى، وكيل المديرية، والدكتور خالد الدقلة، مدير عام التعليم العام، ومدحت صادق، مدير التعليم الإعدادي، ومحمود زويل، مدير التعليم الابتدائي بالمديرية المركزية، للوقوف على الاستعدادات النهائية لامتحانات نصف العام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢، لصفوف النقل الابتدائي والإعدادي والشهادة الإعدادية.

وشدد وكيل التعليم، على ضرورة انتهاء جميع المدارس من كافة الأعمال المتعلقة بالنظافة والتعقيم وفرش اللجان وتجهيز القوائم الامتحانية وتجهيز الكنترولات، مع التأكيد على تهوية اللجان وإنارتها، والالتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة للامتحانات، والتصدى لجميع محاولات الغش دون إرهاب الطلاب، والانتهاء من أعمال الكنترولات أولا بأول، لإعلان النتائج في أقرب وقت.

وأعلن "الديب"، أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديريةد وربطها بغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية، لمتابعة سير الامتحانات على مدار الساعة، وتذليل ما يعترضها من معوقات، مع تواجد موجه عام المادة واللجنة التى وضعت الامتحانات، لمتابعة أى شكاوى أو مشكلات.

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات نصف العام الدراسي لصفوف النقل للمرحلة الابتدائية، الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، والصفين الأول والثاني الإعدادي، سوف تبدأ اعتباراً من السبت 14 يناير، وتنتهى الأربعاء 18 يناير.

وأوضح وكيل الوزارة،أنه سيتم عقد اجتماع شهرى بصفة دورية مع مديري مراحل التعليم، لمناقشة أهم المعوقات التي تؤثر على العملية التعليمية، ودراسة مقترحات تحسين الأداء خلال الفصل الدراسي الثاني والعمل على تنفيذها.