الخميس 28 مارس 2024 11:38 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

«أولياء أمور مصر» توجه نصائح للطلاب للمذاكرة في هذا الطقس

المذاكرة في الطقس البارد
المذاكرة في الطقس البارد

أكدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن موسم امتحانات نصف العام الدراسي الأول جاء بالتزامن مع برودة الطقس وسقوط الأمطار؛ مما يزيد الأمر صعوبة على الطلاب فهذا الطقس يشجع على الكسل والخمول.

وتوجهت بعدة نصائح للمذاكرة في هذا الطقس البارد:

  • البعد عن المذاكرة على السرير لأن ذلك يشجع أكثر على الخمول لذا يلزم المذاكرة على مكتب، ويفضل أن يكون في مكان جيد الإضاءة والتهوية غير المباشرة.
  • تناول الأطعمة التي تساعد على تدفئة الجسم ويوجد بعض الأكلات المميزة في الشتاء التي لا تمنح الدفء فقط، ولكنها تمد الجسم أيضاً بالطاقة مثل شوربة العدس والبطاطا والبليلة.
  • تناول المشروبات الساخنة التي تساعد على التدفئة مثل الكاكاو.
  • إذا ظهر على الأبناء شعور بالملل والخمول اطلب منهم ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة لاستعادة النشاط مرة آخرى.


وشددت على أنه لا يجب إغفال وجبة الإفطار خاصًة في أيام الامتحانات، فتناول الفطور يساهم في زيادة التركيز والتذكر، كما يجب التنبيه علي الأبناء عدم ملامسة أعمدة الإنارة هذه الأيام.

جدير بالذكر أن امتحانات نصف العام 2023 انتظمت اليوم الاثنين الموافق 9 يناير، في عدد من المدارس الموجودة على مستوى الجمهورية، رغم التقلبات الجوية والأمطار القوية التي أصابت مصر خلال الساعات الأخيرة.

والتزم الطلاب بالحضور إلى لجان امتحانات نصف العام 2023 بعد تأكيد وزارة التربية والتعليم، مساء أمس، عدم صدور أي قرار بـ تعطيل امتحانات نصف العام 2023 في المدارس اليوم بسبب الأمطار.

موضوعات متعلقة