الجمعة 19 أبريل 2024 06:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هل نجت ايران من كارثة محققة جراء استهداف اسرائيل لمحيط المنشأت النووية في اصفهان ؟ الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية.. ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ بكين تنتقد التشكيك فى أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة كييف: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على إقليم دونيتسك الليلة الماضية قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر

المحافظات

البحيرة: ”مهنتك مستقبلك” تواصل تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل

أطلقت وزارة القوى العاملة، مبادرة "مهنتك مستقبلك" للتدريب المهني، بهدف الوصول لكل الشباب بمحل إقامتهم، وتأهيلهم على المهن المطلوبة لسوق العمل، مما يسهم في تشغيل الشباب وخفض معدلات البطالة، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي،

وفى السياق، وفرت مديرية القوى العاملة بالبحيرة، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة، وحدة تدريب متنقلة بقرية البريحات، لتدريب أبناء القرية على الحرف المختلفة بالمجان ( خياطة - السباكة الصحية - الكهرباء )، والسيارة مجهزة بأحدث وسائل التدريب المهني، وجار تدريب 30 متدربة من أصل 80 على التفصيل والخياطة، كما سيتم تدريب مماثل لمهنتي السباكة والكهرباء.

وأشادت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بمبادرة "مهنتك مستقبلك"، والتى تعد تجسيداً عملياً لرؤية الدولة نحو رفع كفاءة ومهارة العمالة المصرية، والاهتمام بالتعليم الفني وتشجيع الطلاب في التدريب بالمشروعات الصناعية، لإكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة.

واشارت إلى أن المبادرة تعمل على تدريب الشباب مهنياً، ما يساهم بدوره في خلق فرص عمل بالمشروعات الصناعية، لجميع المشاركين في التدريب بالمبادرة وذلك بمعرفة مدربين مؤهلين من ذوي الخبرات.

وأكدت نائب المحافظ، أن محافظة البحيرة تٌولي إهتماماً بالغاً لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالقرى المستهدفة فى مختلف القطاعات، لتحسين الظروف المعيشية من خلال خطة عمل متكاملة للدولة المصرية، لتوفير حياة كريمة لهم بكافة الجوانب وتقديم كافة الخدمات لمواطنيها.