الجمعة 29 مارس 2024 11:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

الدقهلية: مركز التخاطب بشباب ميت شرف يستقبل الحالات مجانا

استقبل مركز التخاطب بمركز شباب ميت شرف بدكرنس اليوم جميع الحالات مجانا ويشهد إقبال متزايد من المواطنين منذ افتتاحه ، نظراً لوجود إخصائيات مؤهلات ومدربين للتعامل مع هذه الحالات، بشهادة المترددين على المركز.

جاء افتتاح مركز التخاطب بمركز شباب ميت شرف فى إطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وذلك لدعم ذوي الهمم والقدرات الخاصة على مستوى الجمهورية، ضمن برنامج جسور الأمل بين البلدين، ومواعيد العمل بالمركز من يوم الأحد إلى يوم الخميس من كل أسبوع، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

يهدف مركز التخاطب بمركز شباب ميت شرف، ️إلى تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات التعليمية والتأهيلية للأطفال وذويهم، من خلال برامج توعية للأسرة، وكيفية التعامل مع أطفالهم، بالاضافه إلى علاج حالات المشاكل السلوكية و الانفعالية للأطفال وعلاج عيوب النطق والكلام والتأخير اللغوي، وتطوير المهارات اللغوية والسمعية وتنمية المهارات والتعديل السلوكي وعمل جلسات تخاطب.

يقوم بالعمل بمركز التخاطب إخصائيات مؤهلات ومدربين، لمعرفة الحالة ومتابعتها ومدى تطورها، وما تحتاجه من رعاية وخدمات وهن : مروه بغدادي أخصائي تخاطب، ومروه محمود تنمية مهارات، ونادين مجدى تنمية مهارات.

يأتي افتتاح مركز التخاطب بمركز شباب ميت شرف،برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بهدف جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية،والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، واشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، و مجدى عبد السلام مدير عام إدارة شباب دكرنس.