الجمعة 29 مارس 2024 12:27 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

مقتل 17ياباني وإصابة أكثر من 90 بسبب تساقط الثلوج

قد تغير موسم الشتاء وأصبح أكثر قسوة علي مستوي العالم فقد كشرت الأرض عن أنيابها بسبب الاختلال المناخي والإهمال الذي شهدته الأرض من تعامل الإنسان معها ظنا أنها ستظل ثابتة لا تتغير فالجليد أصبح يذوب في القطب الشمالي والجنوبي وقال العلماء أننا وصلنا لنقطة اللاعودة.

وشهدت الولايات المتحدة الأمريكية ظروفا قاسية في ذلك الشتاء بسبب تساقط الثلوج المهول وهو ماحذر منه الرئيس الأمريكي جوبايدن المواطنين من السفر أو التنقل خلال تلك العاصفة التي قتلت حتي الآن 30 شخصا لتدفع أمريكا بعناصر الشرطة العسكرية لإنقاذ العالقين.

ليتكرر المشهد في اليابان خلال الاحتفال بالكريسماس بتساقط الثلج الكثيف الذي أدي إلي مقتل 17 شخصا وإصابة 93 آخرين بجروح وقال رجال الإطفاء والإنقاذ يوم الإثنين أنهم لم يكونوا قادرين علي إنقاذ الضحايا وكانوا يتساقطوا من شدة هطول الثلج عليهم بينما قالت مكاتب البلدية اليابانية أنها لأول مرة تشهد تلك الكميات من الثلوج والتي غطت المناطق الشمالية والشرقية من اليابان.

ولقت مسنة حتفها يزيد عمرها عن 70 التي وجدت مدفونة أسفل الكتل الثلجية التي غطتها بمدينة نيجاتا وقد بلغ ارتفاع الثلوج أكثر من 80 سنتيمترات وقال طهاة وجبة الموتشي والأرز اليابانية أنهم لم يستطيعوا توصيل طلباتهم بسبب الظروف الجوية القاسية حيث اعتاد اليابانيون تناولها خلال الكريسماس.

في الأخير انقطعت الكهرباء في الأجزاء الشمالية اليابانية عن 20 ألف منزل نتيجة للعاصفة الثلجية الغير مسبوقة الحدوث.

موضوعات متعلقة