الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:57 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ القاهرة يضع إكليلًا من الزهور على مقابر شهداء المنطقة العسكرية بمنطقة الخفير وقراءة الفاتحة وزيرا الصحة والبترول يشهدان توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية بمطروح وبورسعيد وكيل ”تعليم البحيرة” يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة مركز دمنهور محافظ كفر الشيخ يتفقد مشروعات الرصف ويؤكد: سرعة الإنجاز وتحسين الخدمات أولاً البحيرة: يوم لحصاد القمح بمركز دمنهور ضمن مبادرة ”ازرع” دون إصابات.. الحماية المدنية تدفع ب 7 عربيات لإطفاء مخزن لعب أطفال بلاستيكيه بالخانكة ”مصر الخير” عضو التحالف الوطني تعلن إدخال 1000 شاحنة مواد غذائية وإغاثية لقطاع غزة 33 مليون جنية لرصف 13 شارعا بالعامرية في الإسكندرية وزير المالية أمام النواب: التركيز على الصحة والتعليم.. ومساندة القطاعات الإنتاجية والتصديرية.. واستدامة الانضباط المالي بيراميدز يفتح باب التسجيل بالبرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البرتغالي حسين لبيب يرافق بعثة الزمالك في غانا لمواجهة دريمز دون إصابات.. الحماية المدنية تدفع ب 7 عربيات لإطفاء مخزن لعب أطفال بلاستيكيه بالخانكة

منوعات

التمر.. يحميك من انسداد الشرايين ويمدك بالطاقة

التمر
التمر

يؤكد خبراء التغذية والطب البديل؛ على أن التمر من الأطعمة التي يجب تناولها بشكل منتظم، وليس فقط في شهر رمضان كما يفعل معظم الناس، وذلك للاستفادة من فوائد التمر المتعددة والمذهلة.

وتؤكد الدكتورة مروة كمال اخصائية التغذية العلاجية أن التمر من الأطعمة التي يجب أن يتناولها كل أفراد الأسرة طوال العام، وبشكل خاص خلال فصل الشتاء، لأن فوائد التمر على الريق مذهلة، وعلى رأسها ما يمنحه للجسم من طاقة تدوم لفترة طويلة، ويبعث على النشاط والحيوية، لذلك حتى يمكن الاستفادة من فوائد التمر، لابد من تناوله يوميا.

وتقدم الدكتورة مروة في السطور التالية أهم فوائد التمر على الريق، والتي تجعله الأفضل لكل أفراد أسرتك طوال الشتاء.

التمر يمدك بالطاقة

التمر غني بالسكريات الطبيعية، التي تمد الجسم بالطاقة التي تبقى لمدة طويلة، كما أنه مفيد لمرضى السكري.

التمر الأفضل للجهاز الهضمي
تناول التمر يوميا بشكل منتظم يساعد على التخلص من المشاكل المعوية، لأنه يزيد من نمو البكتيريا الجيدة

والتمر يحتوي على كمية عالية من الألياف والأحماض الأمينية، وهذا يجعله يساعد في تسهيل عملية الهضم، كما أنه يحتوي على كمية عالية من الحديد الذي يساعد في علاج الأنيميا.

لمرضى الضغط المرتفع

الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يمكنهم تناول التمر، لأنه غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم، وهي معادن تساعد في تنظيم ضغط الدم الطبيعي، كما أنها تقلل من تصلب الشرايين وتعزيز تدفق الدم.

للقضاء على الخمول والكسل

يستمر مفعول السكر الموجود في التمر لفترة طويلة، لذلك فهو الأفضل للقضاء على الشعور بالخمول والكسل الذي يصيب الكثيرين خلال الشتاء.