السبت 20 أبريل 2024 04:07 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مرافعة النيابة في رشوة مياه أسوان: نفوس أعلاها الله قدرا وقامة فأثروا الرشوة والخيانة التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الأهلي ومازيمبي وصول مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة للعلاج بمستسفيات جامعة أسيوط النائب هاني العسال: استخدام أمريكا حق الفيتو يمنح شرعية لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.. وإهدار للحق الفلسطيني المشروع محافظة الجيزة تكثف استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لازالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة استجابة لشكاوى المواطنين.. رفع المخلفات وتراكمات القمامة من أمام شارع محمد متولى ببولاق الدكرور ”الهجان” يتفقد سوق الجمله والخضار بمدينة بنها ويلتقي بالتجار للإستماع لمشاكلهم ويوجههم بتخفيض الأسعار محافظ القاهرة استمرار تلقى طلبات التسجيل فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة إحياء ”رشيد” عبر متحفها الوطنى.. ”النهار” تكشف كواليس أهم مشروع في تاريخ ”بلد المليون نخلة” ”محافظ القليوبية” يقود حملة مكبرة لرفع الإشغالات وتحسين النظافة في بنها قصة مصرع إسراء روكا.. سقطت من أعلى كوبري الحرفين والتحريات: اختلال عجلة القيادة ”مشروع شواهد القبور” توثيق وتطوير وترميم.. كل ما تريد معرفته عن مشروع تطوير مقابر الصحابة بالمقطم

تقارير ومتابعات

وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج لمناقشة الاستعدادات للموسم القادم

ترأست السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة اجتماع مجلس أمناء المؤسسة، وذلك لمناقشة الاستعدادات والتحضيرات الخاصة بحج الجمعيات الأهلية للموسم القادم.

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بما قدمته المؤسسة القومية لتيسير الحج، خلال موسم الحج المنقضي من خدمات نالت إعجاب وتقدير الحجاج، فضلا عن التنظيم الرائع الذي شهدته بعثة حج الجمعيات الأهلية وهو ما شهد به الجميع، معلنة عن تكريم أعضاء البعثة على دورهم في خدمة الحجاج ونجاح موسم الحج وخروجه بالشكل المشرف بين البعثات المصرية.

وشهد الاجتماع استعراض تقرير الحسابات بشأن القوائم المالية للمؤسسة والتي تم اعتمادها، كما شهد مراجعة الموازنة العامة للمؤسسة خلال العام الماضي، وكذلك مناقشة التحضيرات للموسم الجديد، حيث تمت الموافقة على البدء في مخاطبة فنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة وشركات النقل للحصول على عروض أسعارهم لموسم حج ١٤٤٤ه- ٢٠٢٣م، بالإضافة إلى الموافقة على عرض القواعد العامة لاختيار مشرفي المحافظات للموسم الجديد على مجلس الأمناء في جلسته القادمة على أن يتمتعوا بالخبرة الكافية.

ومن الجدير بالذكر أن اختيار مشرفي الحج يخضع لاختبارات تحريرية (دينية – إدارية) من خلال الحاسب الآلي وتحت إشراف لجنة مشكلة من مجموعة من الخبراء المعنيين بشئون الحج دون تدخل أي شخص من المديرية أو المؤسسة، وذلك للتحقق من كفاءة أداءه أثناء إشرافه على البعثة المخطط أن تكون بصحبته وتحت رعايته أثناء رحلة الحج.

وقدم الأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون المجتمع المدني والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج تقريرًا شاملًا عن رحلة الحج لموسم ١٤٤٣ه- ٢٠٢٢م، والمزايا العديد التي حققتها المؤسسة، وتنسيقها الدائم والمستمر مع البعثات الأخرى للدولة، وكذلك التنسيق مع الجانب السعودي.

واستعرض عبد الموجود الخدمات التى تنوي البعثة زيادتها في الموسم الجديد في إطار الخدمات المميزة التي تهدف التيسير على الحجاج، فضلا عن استعراضه الخطة الزمنية المقترحة تنفيذها في موسم الحج الجديد بدءًا من الإجراءات التي تقوم بها الوزارة حاليا وحتي موعد سفر الحجاج والذي سيتم تحديده عقب الانتهاء من اتمام كافة الإجراءات.