الجمعة 19 أبريل 2024 06:35 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

رئيس جامعة المنصورة يكرم الطفل المعجزة لحصوله علي المركز الأول على مستوي العالم بمسابقة الحساب الذهني

كرم الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة اليوم الأحد 25ديسمبر 2022 م الطفل المعجزة عمر ذكي على والي صاحب ال 7 سنوات ابن قرية منية سندوب التابعة لمركز المنصورة والطالب بالصف الثانى الابتدائى والحاصل علي المركز الأول علي مستوي العالم في مسابقة الحساب الذهني الدولية 2022 م التي أقيمت في تايوان الأحد الماضي حيث شارك في المسابقة عن طريق الاون لاين .

ومنح رئيس الجامعة الطفل المعجزه درع الجامعة بالاضافة الى شهادة تقدير له تقديراً على تميزه وفوزه المشرف فى البطولة والتى رفع خلالها اسم مصر عاليا .

وأكد الدكتور شريف خاطر أن الطفل المعجزة يعد فخرا لمصر وليس الدقهلية أو المنصورة فقط، فقد تمكن من رفع اسم مصر عاليا فى بطولة دولية شارك فيها 325 متسابق من 32 دولة على مستوى العالم وتمكن من الفوز بالمركز الأول .

وأشار رئيس الجامعة إلى دعمه الكامل للطفل عمر ذكي معلنا عن توصيته بمنحه منحة مجانية من الجامعة للطفل إذا إستمر فى تفوقه والتحق فى المستقبل بجامعة المنصورة.

وسوف تتم مخاطبة أكاديمية البحث العلمى لإستثناء الطفل من شرط السن للالتحاق بجامعة الطفل بجامعة المنصورة لتميزه ونبوغه العلمى.

وقدم رئيس الجامعة منحة مجانية للالتحاق بدورة تصميم الروبوتات الذكية بكلية الهندسة خلال الفترة من 28 يناير حتي 9 فبراير 2023م.

كما قدم منحة اشتراك مجانى للطفل فى خدمات القرية الأولمبية لممارسة الرياضة التى يرغب بها.

كما ثمن جهود أسرته التى ساندته طول الفترة الماضية لتنمية موهبته حتي وصل إلي هذه المكانة وتمكن من المشاركة فى تلك البطولات وحصوله فى البطوله الأخيرة على المركز الأول ليكون نموذج للطفل المصرى العبقرى الذى يتحدى الصعوبات لتحقيق أهدافه من صغره .

فيما عبر الطفل عمر زكى عن سعادته لتواجده فى رحاب جامعة المنصورة والتى يفتخر بها مؤكدا أنه سعيد جدا بتكريم الدكتور شريف خاطر له حيث أنه فخر له أن يكرم من الصرح التعليمى العملاق .