الجمعة 19 أبريل 2024 11:53 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج مدير مكتبة الإسكندرية ينعى الفنان صلاح السعدنى

المحافظات

الجنائية الدولية تحيل ملف الشكوى بقتل أبو عاقله إلى مجموعة المعلومات

أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطنيين، أنها تلقت قبل عدة أيام ردا من وحدة المعلومات والأدلة في مكتب النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية على الشكوى التي تقدم بها محامي نقابة الصحفيين الفلسطينيين والاتحاد الدولي للصحفيين وعائلة شيرين أبو عاقله والمركز الدولي للعدالة للفلسطينيين.

وجاء في الرد، "نشكركم على المعلومات التي قدمتوها وستتم إضافة هذه المعلومات إلى مجموعة المعلومات الخاصة بنا وإرسالها إلى الموظفين المعنيين لمزيد من المراجعة".

واشارت رسالة الرد إلى "أنه بناء على أن مكتب النائب العام يقوم حالياً بالتحقيق في الوضع في فلسطين وفق قرارها الصادر بتاريخ 3 مارس 2021 ، حيث أعلنت حينها المدعية العامة قرارها بفتح التحقيق، بعد قبول فلسطين بموجب المادة 12 (3) وإحالتها لاحقاً لهذه الحالة بموجب المادتين 13 (أ) و14 من النظام الأساسي".

وتابع "حيث كان قد تم اتخاذ قرار الشروع في التحقيق بعد جمع معلومات إضافية وتحليل شامل لضمان تلبية متطلبات نظام روما الأساسي، وكذلك بعد التماس حكم محدد من الدائرة التمهيدية بشأن نطاق الولاية القضائية للوضع".

وقدم المكتب الشكر للمحامين "على المعلومات التي قدمتموها".

وأوضح " أنه يرجى ملاحظة أن رسالة الرد هذه لا تعني أن مكتب المدعي العام قد اتخذ قراراً بشأن جوهر رسالتكم".

واعتبرت النقابة هذه الخطوة في الاتجاه الصحيح، لكنها غير كافية، وأن المطلوب الآن سرعة إجراءات التحقيق من قبل مكتب النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية من اجل محاسبة ومحاسبة القتلة وتحقيق العدالة لشيرين.