السبت 20 أبريل 2024 08:12 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

المحافظات

افتتاح حديقة مدرسة الأمل للصم في احتفالية ذوي الهمم بالدقهلية

شارك الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الاربعاء في احتفالية ذوي الهمم بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بالمنصوره بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لذوي القدرات والهمم ، وافتتح حديقة المدرسة بعد تطويرها .

جاء ذلك بحضور النائب طارق عبدالهادي عضو مجلس الشيوخ ، والأستاذ ناصر شعبان وكيل وزارة التربيه والتعليم بالدقهليه ، والأستاذ عادل فؤاد مدير إدارة غرب المنصورة التعليمية ، والمحاسب المتولي عبدالعال رئيس حي غرب المنصورة .

وأكد " مختار " علي أن فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولي ذوي الهمم اهتماماً كبيراً والذين يعيشون عصرهم الذهبي في عهده والذي وجه بتلبية كافة احتياجاتهم ومشاركتهم كافة احتفالاتهم .

كما أكد "المحافظ " علي أن ذوي القدرات الخاصة هم شريك أساسي في هذا الوطن بل هم كنز ثمين في هذا المجتمع مشيراً إلي تقديم كافة الدعم لهم وأن مكتبه مفتوح دائما لهم .

وأشار " مختار " الي ذوي الهمم قائلاً انتم طاقة امل ونور لنا جميعا نستمد قوتنا وعزيمتنا منكم لمواصلة العطاء وبذل كل ما هو نفيس من أجل الوطن .

و قال " المحافظ " أوجه شكري وتقديري لكل ام مصريه سهرت الليالي وكافحة من أجل تربية أبنائنا من ذوي الهمم وتحملت المشاق والصعاب من أجلهم.

وثمن " مختار " دور أعضاء هيئة التدريس والقائمين علي العملية التعليمية بمدارس أبنائنا من ذوي الهمم لرعايتهم الكامله لهم وتوفير كافة سبل تلقي العلم .

وعلي هامش الاحتفالية تفقد " المحافظ " معرض منتجات الطلاب من ذوي الهمم والقدرات الخاصه ووجه بدعم المعرض وإقامته بصفة دائمة داخل المدرسة ، كما تفقد مطبخ اعداد الطعام للطلاب وأشاد بجودة الطعام وتطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية .

وفي نهاية الاحتفالية كرم " مختار " الطلاب من ذوي القدرات الخاصه والمتفوقين في المجالات والأنشطة الرياضية المختلفه ، وتم تقديم درع المدرسة الي محافظ الدقهلية تقديراً لجهوده ودعمه ذوي القدرات الخاصة.

الجدير بالذكر أن الاحتفالية بدأت بعرض طابور الصباح ، والسلام الجمهوري ، وتلاوة آيات من القرآن الكريم لطالبة من ذوي القدرات الخاصة ، وتقديم فقرات دينية وفنية وعروض لطلاب من ذوي الهمم .