الخميس 25 أبريل 2024 07:33 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل إجتماع حسام المندوه وقنصل مصر في غانا عضو مجلس الشيوخ الأمريكي ساندرز: كان يوم أسودا بالديمُقراطية بتمرير مساعدات أمريكية لإسرائيل تقتل بها الفلسطينيين 3 ميداليات لمصر باليوم الأول في البطولة الأفريقية للجودو بيلينجهام خارج قائمة ريال مدريد أمام سوسيداد لأسباب طبية هشام نصر يجتمع بلاعبي الزمالك قبل مواجهة سكيكدة ببطولة أفريقيا 3 ميداليات لمنتخب الجودو في أول أيام البطولة الأفريقية ”القاهرة 2024” مشاركة نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة في مؤتمر ”الابتكار في صناعة السياحة في ظل التغيرات العالمية المعاصرة” بيت العائلة المصرية يحتفل بعيد سيناء..الأحد القادم غرفة الإسكندرية تهنيء اجناد الأرض ومنتسبيها من التجار بعيد سيناء نقيب معلمي المنوفية يهنئ الزناتي لتجديد الثقة رئيسا لاتحاد المعلمين العرب اللجنة المصرية للتربية والعلوم والثقافة تعقد ندوة للتعريف بالدورة الرابعة للأسبوع العربي للبرمجة الزراعة تشارك في فعاليات الدورة الثلاثون لمجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل بالعاصمة الموريتانية نواكشوط

المحافظات

محافظ الشرقية يُشيد بمجهودات مديرية القوى العاملة لما قدمته إداراتها المختلفة

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير فرص عمل للشباب من مختلف الأعمار والمؤهلات بشركات ومصانع القطاع الخاص للقضاء على شبح البطالة ، مشيراً إلى أن مديرية القوى العاملة تقوم بالتواصل مع أرباب الأعمال وأصحاب المصانع لإتاحة فرص عمل حقيقية أمام الشباب الجاد الراغب في العمل لتحسين مستوى معيشته وليحيا حياة كريمة.

أشاد المحافظ بمجهودات مديرية القوى العاملة بالشرقية وما قامت به من تنفيذ للعديد من البرامج التي تهدف إلى إعادة تأهيل الشباب لتمكينهم من الإلتحاق بسوق العمل بالإضافة إلى تنفيذ أحكام قانون العمل للحفاظ على حقوق العمال ومكتسباتهم فضلاً عن تسليم عقود عمل لذوي الهمم إيماناً بدورهم الفعال في كافة مناحي الحياة وكذلك منح تراخيص العمل للخبراء الأجانب للإستفادة من خبراتهم ومراجعة رخص المنشآت الصناعية والتأكد من إلتزام أصحابها بتطبيق إجراءات الصحة والسلامة المهنية بجانب مساندة العمالة غير المنتظمة والحفاظ على حقوق المرأة العاملة والأطفال التي كفلها لهم القانون.

ومن جانبه اشار الاستاذ احمد عبد الهادي وكيل مديرية القوى العاملة بالشرقية إلى أن المديرية خلال عام 2022 م قدمت العديد من الخدمات لشباب الخريجين بمختلف مؤهلاتهم العلمية بإلحاقهم بالدورات التدريبية بمركزي التدريب المهني التابعين للمديرية ، مشيراً إلى أنه تم إلحاق عدد 800 صبي ببرنامج التدرج المهني وإلحاق 150 مستفيد ببرنامج التدريب التحويلي بالإضافة إلي قياس مستوى المهارة لعدد 28854 مستفيد وإستخراج 28854 ترخيص مزاولة لتمكينهم من الحصول على فرص عمل بالداخل أو الخارج تتناسب مع المهنة الفنية المدونة بتلك الشهادة.

أضاف وكيل مديرية القوى العاملة أن المديرية خلال عام 2022 م قدمت العديد من الخدمات في المجالات الأتية:

في مجال التشغيل بالخارج تم التفتيش علي 49 شركة ومراجعة واعتماد 1298 عقد عمل بالخارج وكذلك مراجعة 2512 تفويض ووكالة لشركات إلحاق العمالة بالخارج بها 3611 فرصة عمل بالإضافة إلى إعتماد ومراجعة 1410 عقد عمل لدولة الأردن ، وفي مجال التشغيل بالداخل تم إستخراج عدد ( 83522) شهادة قيد منهم 61195 مستجد وعدد 22327 لتوفير 19008 فرصة عمل بمنشآت القطاع الخاص .

في مجال متحدي الإعاقة قامت المديرية خلال تلك الفترة بتعيين عدد 316 من متحدي الإعاقة للعمل بشركات القطاع الخاص والاستثماري في وظائف مناسبة وبحث 3875 شكوي من ذوي القدرات والهمم وتوفيرحلول عاجله لها .

في مجال منح تراخيص العمل للأجانب تم استلام 19 ترخيص ومازال تحت البحث بعد إرساله للجهات المختصة لفحص واستلام 46 حالة للتجديد كما تم تجديد (56) رخصه عمل لأجانب واستخراج 11 ترخيص عمل لأول مره.

في مجال رعاية عمال المخابز تم تحرير عقود عمل لعدد 648 عامل بالمخابز واستخراج بطاقات تأمين صحي لعدد (14 ) عمال بالإضافة الي اضافة 28 مخبز جديد .

في مجال الأمن الصناعي وتنفيذ احكام قوانين الرخص تم تشكيل عده لجان للتفتيش علي عدد 3916 منشأه أسفرت عن تحرير 1844 محضر سلامة لمنشآت مخالفة .

في مجال حماية العاملين بالقطاع الخاص والإستثماري تم تشكيل لجان للتفتيش علي 8463 منشأة أسفرت عن تحرير 2567 محضر للمنشآت المخالفة.

في مجال الحفاظ علي حقوق المرأة العاملة قامت المديرية بتشكيل لجان للتفتيش علي 9066 منشأة صناعية أسفرت عن تحرير 4095 محضر للمنشآت المخالفة.

في مجال عمل الطفل قامت المديرية بتشكيل لجان للتفتيش علي عدد 3072 من المنشآت الصناعية التي يعمل بها اطفال اسفرت عن تحرير 50 محضر للمنشآت المخالفة.

في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة قامت المديرية بعمل الأتي:

· تسجيل عدد 3599 فرد مستوفون الشروط بقاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة.

· استخراج عدد 7573 افادة للعمالة غير المنتظمة.

· صرف بدل رعاية صحية لعدد 35 فرد.

· صرف رعاية اجتماعية لعدد 118 مولود و 44 منحة زواج و 63 إعانات وفاه.

· صرف منحة مولد النبي وعيد العمال وعيدي الفطر والأضحى لعدد 19013 مستفيد.