الأربعاء 24 أبريل 2024 01:49 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نائب رئيس جامعة مدينة السادات يشارك فى لقاء ”قادة الإبتكار المصريين” لاعب المنوفية يشارك مع نادي باوك في دوري أبطال أوروبا أحمد نخلة نجم الأهلي السابق مديرا فنيا لمنتخب المنوفية انطلاق فعاليات المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة بالبحر الأحمر النيل للإعلام بالمنوفية يشارك في لقاء إعلامي حول تنمية المشروعات الزراعية الصغيرة الكونفدرالية الأفريقية.. موعد مباراة الزمالك ودريمز الغاني والقنوات الناقلة خلال استقباله سفير السنغال بالقاهرة .. وزير التعليم العالي يؤكد حرص مصر على تقديم كافة أشكال الدعم للدول الإفريقية وزير السياحة والآثار يعقد الاجتماع الدوري لمتابعة تطورات تحسين جانب العرض بالمقصد السياحي المصري فيما يخص زيادة أعداد الغرف الفندقية صوامع وشون الشرقية تفتح أبوابها لإستقبال ١١٠٨٢٤ طن و ٣٨٧ كيلو من الذهب الأصفر ‎البورصة تفقد 25 مليار جنيه في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء والسوقي يهبط بنسبة 1.53% أحمد السقا أول مفاجآت «عصابة المكس» | صور موعد مباراة طرابزون سبور أمام فاتح كاراجومروك بنصف نهائي كأس تركيا

منوعات

مكنسة كهربائية تتسبب في تسريب صور خاصة لسيدة أجنبية من الحمام

في واقعه تختلف عن سابقيها سربت مكنسة كهربائية صور عن طريق الخطأ لممثلي عملاء شركة شهيرة صور لسيدة أثناء وجودها بالحمام، بينما علق الرئيس التنفيذي لـ iRobot - شركة تكنولوجيا أمريكية تصمم وتصنع روبوتات للمستهلكين منذ 1990م - كولين أنجل، بأن الشركة تنهي علاقتها مع مزود الخدمة الذي سرب الصور، كما تحقق بنشاط في الأمر، وتتخذ إجراءات للمساعدة في منع تسرب مماثل من قبل أي مزود أي خدمة في مستقبل.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ iRobot أن تسرب البيانات الصادم كان من مكنسة روبوت Roomba J7، المصنوعة في عام 2020م، وفقا لما ذكرته صحيفة “الديل ستار”، اليوم الأربعاء.

كيف حدث؟

وأوضح كولين أنجل أن الصور تم التقاطها بواسطة “روبوتات تطوير خاصة مع تعديلات على الأجهزة والبرامج لم تكن موجودة ولم تكن موجودة على منتجات iRobot الاستهلاكية للشراء”.

وأضاف أنه تم تسليم الأجهزة إلى هواة جمع الأموال والموظفين الذين وقعوا اتفاقيات مكتوبة تقر بأن أي بيانات تم جمعها بواسطة Roombas ، بما في ذلك الفيديو، حيث يمكن إرسال البيانات مرة أخرى إلى الشركة لأغراض التدريب.

ونوه إلى أنه من هذا المنطلق، وصلت 15 صورة بطريقة ما إلى لوحات الرسائل الخاصة التي يستخدمها عمال تكنولوجيا المعلومات في فنزويلا، وفقًا لتقرير إضافي من “إم آي تي تكنولوجي ريفيو”.