الجمعة 19 أبريل 2024 09:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم استعداداته لمباراة مازيمبي بأبطال إفريقيا وزراء خارجية مجموعة السبع يؤكدون مساعدة ليبيا من أجل بناء مستقبل أكثر سلاما قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغاني في الكونفدرالية هل يجهز قيادات حماس حقائب المغادرة من الدوحة بلا رجعة ؟ تبدأ من 9 الاف جنيه.. تعرف على أسعار حفل أنغام في دبي منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ

المحافظات

نائب محافظ البحيرة: لا مكان لغير الملتزمين خلال المرحلة القادمة

شددت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، على العمل بكل بصدق ونزاهة، وتقديم أفضل أداء لخدمة المواطنين، بما يليق بالجمهورية الجديدة، مؤكدة أنه لا مكان لغير الملتزمين خلال المرحلة القادمة، مطالبة الجميع بالالتزام بمدونة السلوك الوظيفى.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم، بحضور اللواء أحمد عباس، السكرتير العام، واللواء محمد شوقى بدر، السكرتير العام المساعد، والعميد أمجد البنا، المستشار العسكري للمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية، ومسؤولي شركات المرافق العامة والمرور والحماية المدنية ومباحث التموين والكهرباء.
وطالبت نائب المحافظ، برفع درجة الاستعداد والجاهزية التامة، لاستقبال أعياد الإخوة المسيحيين، عيد الميلاد المجيد وأعياد رأس السنة الميلادية، مقدمة التهنئة لهم بتلك المناسبة.
كما طالبت برفع درجة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الأول، واستقبال موسم الشتاء والأمطار، وتفعيل غرف العمليات بكافة القطاعات، والتنسيق مع كافة الجهات على كافة السيناريوهات المحتملة طبقا لخطة التعامل مع الكوارث والأزمات، وتمركز كافة الأطقم والمعدات بمواقعها وتكثيف أعمال تطهير صفايات الامطار ومتابعة محطات الرفع والترع والمصارف.
ووجهت نائب المحافظ، بالتوسع فى فتح المنافذ الغذائية وتوفيرها بالمجان لإتاحة كافة السلع الغذائية بها بالأسعار الاقتصادية، تحت إشراف مديرية التموين، لضمان توافر السلع بالجودة والمواصفات المقررة والأسعار المخفضة، مع تكثيف الحملات على الأسواق والتأكد من الالتزام بالأسعار وتسعير كافة السلع، واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لضبط منظومة أسعار السلع ومنع الاحتكار، بالتنسيق مع الغرف التجارية والتموين ومباحث التموين والأجهزة المختصة، والمرور على الأسواق والمنافذ ومتابعة توافر السلع الاستراتيجية للمواطنين بالأسعار المناسبة، وإحكام الرقابة على المطاحن والمخابز، ومنع الإجازات خلال فترات العطلات الرسمية.
وأوضحت ضرورة منع التعديات على الرقعة الزراعية وخاصة فى المهد، وتفعيل دور وحدة المتغيرات المكانية كمؤشر دقيق لرصد المخالفات الى جانب المرور الميداني المستمر من رؤساء المدن وأطقم المتابعة، مع الاهتمام بمنظومة النظافة بكافة ميادين وشوارع المحافظة، ورفع المخلفات من أمام دور العبادة والمستشفيات والمدارس، والاستجابة لشكاوي المواطنين المقدمة في هذا الشأن، مع تفعيل قانون المحال العامة الجديد، وتخصيص شباك لاسقبال الطلبات المرتبطة به بالمراكز التكنولوجية.
وطالبت "بلبع" بمراجعة كافة المعديات والمعابر النهرية، للتأكد من توافر الاشتراطات المقررة وسريان التراخيص وحالتها الفنية، مع إيقاف المخالف منها حرصا على أمن وسلامة المواطنين، والمتابعة الدورية لأعمال تطهير الترع والمصارف، مع متابعة مؤشرات إنجاز المشروعات القومية ومشروعات حياة كريمة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وتذليل أي عقبات، والتزام المراكز التكنولوجية بخدمة المواطنين وتفعيل مؤشرات الأداء بها، وسرعة البت فى الطلبات المقدمة من المواطنيند وكذلك تحديث قواعد البيانات الخاصة بأملاك وأصول الدولة ( أراضي - منشات)، لسهولة اتخاذ قرار بشأنها وخاصة فيما يتعلق بالمشروعات القومية والخدمية ومشروعات حياة كريمة.
وأشارت إلى أهمية الالتزام بترشيد الإنفاق الحكومى واستهلاك الكهرباء والمياه بكافة المصالح الحكومية، والمتابعة المستمرة للمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، معلنة عن أنه سيتم خلال الفترة القادمة توفير 300 ألف شجرة من شتلات الأشجار المثمرة.