الجمعة 29 مارس 2024 08:54 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

«صناعة الأمل والتعامل مع الإحباطات والضغوط» في ندوة توعوية بجامعة المنوفية

نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب (إدارة إعداد القادة) بجامعة المنوفية ندوة توعوية تثقيفية بقاعة المؤتمرات بالجامعة تحت عنوان صناعة الأمل والتعامل مع الإحباطات والضغوط (اكتشف شغفك) وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، والدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور محمد شاهين مدير عام رعاية الطلاب.

حاضر بالندوة الدكتورة جهاد ابراهيم بطلة مصر فى السباحة لذوى الهمم، وضمن أفضل شخصيات محفزة في الوطن العربي، وعضو مجلس النواب، والدكتور بسام مفيد الخورى خبير تنمية بشرية ومؤلف كتاب معادلة الحياة.

استهل رئيس الجامعة الندوة بالترحيب بالمحاضرين والشكر لتلبيتهم الدعوة للتواجد بين الطلاب كباعثين للأمل والطاقة الإيجابية والتحفيز على التفاؤل، مؤكدا أهمية الاقتداء بمثل هذه النماذج الباعثة للأمل، مؤكدا حرص الجامعة على بناء شخصية الطالب وتهذيب أخلاقه ومشاعره، وذلك من خلال عقد ندوات توعوية تثقيفية يحاضر فيها نماذج بشرية مختلفة التخصصات لنقل خبراتهم للطلاب.

كما وجه مبارك كلمة للطلاب بأهمية إعمال العقل وعدم الانسياق خلف المعلومات المغلوطة، وأهمية معرفة مايحدث فى الدولة المصرية من إنجازات وصلت مرحلة الإعجاز، تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ودعمه الدائم لبناء الإنسان كخطوة أساسية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر نحو الجمهورية الجديدة.

وتوجهت الدكتور جهاد إبراهيم بالشكر إلى قيادات جامعة المنوفية على الاستقبال الرائع وأعربت عن فخرها بالتواجد في رحاب جامعة المنوفية وحسن التنظيم والاستقبال.

وتناولت الدكتورة جهاد إبراهيم خلال الندوة أهمية الأمل في تحقيق الذات وكسر الاعتقادات والأفكار السلبية والتغلب عليها والمحافظة على التفاؤل والإيجابيات بعيداً عن اليأس والاستسلام.

وطالبت الشباب بضرورة التحلي بقوة الإرادة والتفكير الإيجابي لتحقيق الأهداف المرجوة وتخطى الصعاب.

وأشارت إلى أن الألم يولد القوة لدى الإنسان، كما أوضحت أهمية تكوين الإرادة من خلال تأصيل المفاهيم الإيجابية في ثقافة المجتمع والافراد وضرورة تجنب المعتقدات السلبية التي تعيق البناء النفسي السليم للأشخاص .

وتحدث الدكتور بسام الخوري، عن ضرورة وأهمية التصالح مع النفس وصناعة الأمل والابتعاد عن الأفكار السلبية، مؤكدا أن المشاعر أغلى شئ يمتلكه الإنسان بعد العلاقة الجيدة مع الله.

وتوجه برسالة للشباب أن يبتعدوا عن اليأس، لأن من رحم المعاناة والألم يولد الأمل والنور .

وتحدث الخوري عن أن المشاعر شئ في غاية الأهمية، وأن فقد الثقة بالله يؤدي إلى حاله من اليأس وخيانة للنفس والانتحار لأن في ظروف الظلام واليأس يتواجد النور .

أشرف على الندوة وتقديمها، طارق كمال مدير إدارة إعداد القادة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب، وحضر الندوة الطالب محمود السيد خليل رئيس اتحاد طلاب جامعة المنوفية، والطالبة ميار سامي ربيع نائب رئيس اتحاد الجامعة، وعدد من طلاب اتحاد الكليات والجامعة.

واختتمت الندوة بتلقي بعض الأسئلة من جانب الطلاب ومناقشتها مع محاضرا الندوة، وتقديم النصائح للطلاب.