السبت 20 أبريل 2024 01:06 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

المنوفية: 634 زيارة ميدانية خلال حملات على المنشآت الصحية الخاصة في نوفمبر الماضي

بناءاً على توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، وتكليف من الأستاذ الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، بالمرورات المكثفة لإحكام الرقابة على المنشآت الصحية الخاصة وبإشراف ومشاركة الدكتورة شيرين مسعد مدير إدارة العلاج الحر بالمديرية ، وبمشاركة وتعاون أعضاء فريق العلاج الحر بالمديرية والإدارات الطبية التابعة .

قامت إدارة العلاج الحر بالمرور على عدد (634) منشأة صحية خاصة على مدار شهر نوفمبر الماضي للعام الحالي 2022 وقد أسفرت تلك الزيارات الميدانية عن غلق عدد (48) منشأة خلال تلك الفترة.

هذا وقد أسفرت تلك المرورات عن عدد (238) منشأة مطابقة و(253) منشأة قد تم إنذارها لتلافي السلبيات وغلق عدد (48) منشأة واستصدار قرار غلق لعدد (59) منشأة.

وذكرت الدكتورة شيرين مسعد ، بأن إجمالى عدد المستشفيات التي تم المرور عليها بلغ (54) مستشفى خاص تم استصدار قرارات غلق اقسام مختلفة في عدد (١٤) مستشفى واستصدار قرارات غلق كامل لعدد (٣) مستشفيات

، كما تم عمل إنذار لمدة شهر لعدد (٢٤) مستشفي لوجود ملاحظات بسيطة بها وشمل المرور (358) عيادة خاصة، (130) معمل تحاليل، (13)مركز بعمليات، (29) مركز علاج طبيعي، (23) محل نظارات وبلغ إجمالى المخالفات لكل من ( اشتراطات التراخيص، مكافحة العدوى، عدم الترخيص ، عمالة غير عاملة) (238) مخالفة.

و كدت أن فريق العلاج الحر شدد على أصحاب المنشآت الطبية الخاصة بضرورة الالتزام بمعايير مكافحة العدوى والجودة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين نحو خدمات طبية تليق بالمواطن.

هذا وقد أعرب وكيل صحة المنوفية عن خالص شكره وتقديره لأعضاء العلاج الحر على مجهوداتهم خلال تلك الحملات الموسعة مؤكداً على دورهم الفعال والمثمر في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بجميع أنحاء المحافظة ومؤكداً على استمرار الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة مؤكداً أنه لن يتم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفة تمس صحة وسلامة المواطنين.