الجمعة 29 مارس 2024 08:40 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

منوعات

عادات تضر بصحة بأسنانك.. منها الإفراط فى ماء الليمون

على الرغم من أن بعض المقترحات قد تكون مفيدة في تعزيز جهاز المناعة لدينا، إلا أن هناك اتجاهات مقلقة تحمل تأثيرا سلبيا على الأسنان، وفقا لما نشر في صحيفة مترو البريطانية .توضح "بايال بهالا "طبيبة الأسنان ، تأثير بعض "البدع الصحية" على الأسنان، وما يمكننا فعله حيال ذلك.

"خل التفاح"
تقول الدكتورة بايال، " بان جرعات خل التفاح حظيت بشعبية كبيرة في السنوات الأخيرة، لاعتقاد البعض بانه يمتلك خصائص لإزالة السموم، والمساعدة في إنقاص الوزن. ومع ذلك، في حين أن خل التفاح قد يقدم بعض الفوائد لصحتك، إلا أنه قد يكون ضارا لأسنانك، خاصة إذا كنت تشربه يوميا، بل إنه سيجعلها أيضا تبدو صفراء.

"سحب الزيت"
تعد عملية سحب الزيت من الممارسات الأيورفيدية القديمة (في الهند) والمتمثلة في المضمضة بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت السمسم.

"ماء الليمون"

تشير بايال: "في حين أن شرب ماء الليمون كل صباح يحمل العديد من الخصائص المزيلة للسموم في جهازك الهضمي، فإن هذه الممارسة اليومية يمكن أن يكون لها تأثير كبير على أسنانك. إن شرب ماء الليمون بانتظام قد يسبب تآكل المينا ،أو تسوس الأسنان بسبب المحتوى العالي من الحمض في الحمضيات.

"الحليب "البديل"
اتجه العديد من الأشخاص إلى التبديل من حليب الألبان إلى الحليب "البديل"، مثل حليب الشوفان وفول الصويا وحليب اللوز، وعلى الرغم من وجود فوائد للتحول، خاصة لأولئك الذين لا يتحملون اللاكتوز، فهناك أيضا بعض الضرر، حيث تقول بايال: "أولئك الذين يشربون الحليب الخالي من منتجات الألبان قد يعانون من نقص في الكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى المفيدة للفم، ونقص الكالسيوم قد يعرضك لخطر الإصابة بتسوس الأسنان وأمراض اللثة.

"معجون أسنان من الفحم"
تقول بايال: "أصبح معجون الأسنان بالفحم شائعا بسبب منصات التواصل الاجتماعي، مثل تيك توك وإنستجرام"، لكن أطباء الأسنان لا يزالون متشككين ولا يوصون باستبدال معجون الأسنان العادي بالفلورايد بمعجون الأسنان بالفحم".

وهناك حاجة إلى مزيد من البحث حول الآثار طويلة المدى لهذا النوع من معجون الأسنان، ولكن هناك شيء واحد تمت ملاحظته وهو أن هذه مادة كاشطة للغاية، وفي حين أنها تساعد في إزالة البقع السطحية، إلا أنها قاسية جدا، لذا قد تكون تمزق ببطء مينا أسنانك.