الخميس 28 مارس 2024 03:03 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

التعليم الفنى بالبحيرة يمثل مصر في المعرض الدولي السابع للصناعات الغذائية والألبان

التعليم الفنى بالبحيرة يمثل مصر في المعرض الدولي السابع للصناعات الغذائية والألبان

إبراهيم رشوان

شاركت مدرسة دمنهور الثانوية الزراعية، وناصر الثانوية الزراعية العسكرية بالبحيرة، فى المعرض الدولي للأغذية والمشروبات والصناعات الغذائية "فود أفريكا"، في دورته السابعة، بأرض المعارض الدولية بالقاهرة، ممثلتين لجمهورية مصر العربية، بمنتجاتهما الزراعية والألبان ذات الجودة العالمية، بحضور يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، والمهندس محمود الزرقا، مدير عام التعليم الفنى.

وتضمن المعرض تقديم فيديوهات توضح إنجازات المدارس الزراعية بالبحيرة، وتميزها فى إنتاج الصناعات الغذائية والألبان، والتى جاءت بالمظهر اللائق والمشرف للتعليم الفني على مستوى الجمهورية، وأشاد جميع قيادات الوزارة والزائرين بتلك المنتجات.

وقال يوسف الديب، وكيل الوزارة، فى بيان، إن المعرض مقام تحت رعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، فى الفترة من ٤حتى ٧ ديسمبر الجارى، ويأتي تلبية للاحتياجات المختلفة لكل من المشترين والمستوردين، بالإضافة إلى خدمة أسواق جديدة في مصر وأفريقيا.

وأشار إلى أن المعرض يضم ثلاث قاعات كبيرة بها أكثر من ٧٠٠ شركة تمثل ٣٢ دولة وأكثر من ٥٠٠ مشترى دولى، ويعد أهم وأكبر الفاعليات الدولية في مجال المعارض المتخصصة في القارة الأفريقية، وواحدا من أهم المنصات الدولية في مجال التصنيع الغذائي، حيث يمثل تجمعا كبيراً للصناعات والحاصلات الزراعية ومدخلات الإنتاج وتكنولوجيا التصنيع، كما يعد نقطة انطلاق حقيقة للمنتجات المصرية لأسواق العالم، ويساهم في توسيع نطاق وزيادة حركة التجارة البينية بين مختلف دول القارة الأفريقية.

كما يمثل معرض "فوود أفريكا" فى دورته السابعة هذا العام، قيمة كبيرة لقطاع الصناعات الغذائية لما يمثله من تواجد بفاعليه في السوق بالمنتجات ذات الجودة العالية والاسعار المناسبة وزيادة الفرص التصديرية.