الخميس 28 مارس 2024 12:00 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

جامعة مدينة السادات تطلق مشروع بيئى تنموى متكامل بقرية ” كفر شبرا زنجى” ‏‎ضمن مبادرة حياة

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات اليوم الأربعاء مشروع بيئي تنموي متكامل لقرية " كفر شبرا زنجى" مركز الباجور بمحافظة المنوفية، وذلك إستكمالاً للمشروع القومي (حياه كريمة) الذي تتبناه الدولة، وحرصاً من جامعة مدينة السادات بالتعاون مع المبادرة الرئاسية، على تطوير الريف المصري، وتحسين مستوى الخدمات الصحية ، والوعي التثقيفي للمواطنين في قري محافظات المنوفية والبحيرة، وقد أطلقت جامعة مدينة السادات العديد من المشاريع البيئية التنموية سواء بشريه أو بيطريه وزراعية، وكذلك تقديم الندوات التوعوية التي تزيد من الوعي التثقيفي لدي المواطنين.
تأتي هذه المبادرة برعاية الدكتور خالد جعفر رئيس الجامعة .
،وإشراف الدكتور محمد منير مدير عام الادارة العامة للمشروعات البيئية، بالجامعة .
وقد شملت القافلة الكشف الطبي وتوزيع العلاج بالمجان في تخصصات الأطفال ، العظام و الجلدية كما قامت شركة غاز مصر بتدعيم القافلة بالعلاج . وإنطلاقاً من دور جامعة السادات ومسؤلياتها تجاه المجتمع عقدت العديد من الندوات التثقيفية وهى :-
١ - ندوة بعنوان التغذية السليمه للجهاز الهضمي .
٢- ندوة بعنوان الانتماء للوطن من الدين .
٣-ندوة بعنوان مبادرة حياه كريمه والإنجازات.
٤-ندوة بعنوان العولمه وفوائدها و أخطارها .
٥- ندوة بعنوان الشائعات خطر يهدد أمن مصر .
٦-ندوة بعنوان الإرهاب رذيلة يحرمها الدين .
حاضر بتلك الندوات نخبة من أعضاء المجلس القومى للمرأة .
٧-ندوة بعنوان التصدي للشائعات . ضرورة يجب أن يتبناها المجتمع .
٨-ندوة بعنوان العولمه (العالم قريه صغيره) كيف نستطيع أن نختار بين الخير والشر .
٩- القضية السكانيه غول يلتهم التنمية. حاضر بتلك الندوات الأستاذ عبد الخالق الخولى كاتب صحفى والمستشار الاعلامى بالمجلس القومى للمرأة.
حققت القافلة الطبية إقبال كبير لدى أهل القريه وقد تم صرف العلاج بالمجان. حيث بلغ عدد حالات الكشف الطبي ٢٨٠ حاله وجاء تصنيفها كالاتى " ٨٥ حالة عظام ،١٠٥ حالة جلدية ، ٩٠ حالة أطفال " .
‏‎ وحضر الندوات ٤٦٥من اهالى القرية وكان إجمالي المستفيدين من المشروع التنموي ٧٤٥ فرد.
ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور/خالد جعفر رئيس الجامعة حرص الجامعة على المشاركة في المبادرات الرئاسية، وتنظيم المشاريع البيئية التنموية المتكاملة للمناطق والقرى الأكثر إحتياجا، لتقديم الخدمات الصحية والمجتمعية وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ،وتقديم الخدمات الصحية والمجتمعية للأسر البسيطة والحالات المرضية.
أعرب الأهالى عن سعادتهم البالغه بالمشروع ،ومدى إستفادتهم من الندوات التوعوية ،ومستوى الخدمة المقدمة لهم من القافلة الطبية متمنين مزيد من تلك المشروعات التنموية.