السبت 20 أبريل 2024 04:08 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مرافعة النيابة في رشوة مياه أسوان: نفوس أعلاها الله قدرا وقامة فأثروا الرشوة والخيانة التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الأهلي ومازيمبي وصول مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة للعلاج بمستسفيات جامعة أسيوط النائب هاني العسال: استخدام أمريكا حق الفيتو يمنح شرعية لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.. وإهدار للحق الفلسطيني المشروع محافظة الجيزة تكثف استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لازالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة استجابة لشكاوى المواطنين.. رفع المخلفات وتراكمات القمامة من أمام شارع محمد متولى ببولاق الدكرور ”الهجان” يتفقد سوق الجمله والخضار بمدينة بنها ويلتقي بالتجار للإستماع لمشاكلهم ويوجههم بتخفيض الأسعار محافظ القاهرة استمرار تلقى طلبات التسجيل فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة إحياء ”رشيد” عبر متحفها الوطنى.. ”النهار” تكشف كواليس أهم مشروع في تاريخ ”بلد المليون نخلة” ”محافظ القليوبية” يقود حملة مكبرة لرفع الإشغالات وتحسين النظافة في بنها قصة مصرع إسراء روكا.. سقطت من أعلى كوبري الحرفين والتحريات: اختلال عجلة القيادة ”مشروع شواهد القبور” توثيق وتطوير وترميم.. كل ما تريد معرفته عن مشروع تطوير مقابر الصحابة بالمقطم

المحافظات

خبير برازيلي يتحدث عن المواد الصديقة للبيئة فى الخرسانة والبناء في نقابة المهندسين بالإسكندرية

نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية تحت رعاية الدكتور هشام سعودى رئيس النقابة ولجنة الصناعة والطاقة برئاسة الدكتور حســـن لطفـــى، ندوة بعنوان "تطور المواد البلورية لعزل الخرسانة من الجيل الثالث وتأثير استخدامها على خواص الخرسانة" حاضر فيها الخبير البرازيلى المهندس ايميليو تاكاجي وأدار اللقاء الدكتور عبد اللطيف السيد عبد اللطيف عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

فى البداية رحب الدكتور حســن لطفـــى رئيس لجنة الصناعة والطاقة بنقابة المهندسين بالإسكندرية بالسادة الحضور مؤكدًا أن موضوع الندوة من أهم الموضوعات المطروحة على الساحة وهى استخدام المواد الجديدة فى التشييد والبناء مما يحافظ على البيئة ويواكب أهداف التنمية المستدامة .

وأكد أن لجنة الصناعة والطاقة بنقابة المهندسين بالإسكندرية حريصة على تناول موضوعات متنوعة لتناسب مجالات عمل المهندسين وأشار الى ان استضافة محاضرين متميزين في كافة التخصصات الهندسية في ندوات متخصصة يلقي الضوء على المستجدات العلمية والتكنولوجية والتطور العالمى فى المجالات الهندسية.

وتحدث الخبير البرازيلى المهندس ايميليو تاكاجي ، عن المواد الجديدة المستخدمة فى البناء منها غير القابلة لتكوين البكتريا والتى تحافظ على البيئة مستشهدا ببعض الأمثلة فى ايطاليا واليابان مؤكدا أن العالم يتجه حاليا لاستخدام المواد الصديقة للبيئة فى الخرسانة والبناء وأنه قد تم انعقاد العديد من اللقاءات والمؤتمرات الدولية فى هذا الشأن عالميًا.

كما تحدث عن أنظمة العزل المائى وكيفية إصلاح الخرسانة المبتكرة التى تحميها من تدفق المياه داخلها مثل مياه الامطار او المياه الجوفية او مياه البحار شديدة الملوحة وكيفية تحسين مواد العزل لقوة وصلابة الخرسانة .

وفى نهاية اللقاء أجاب على اسئلة واستفسارات المهندسين وطلاب الهندسة المشاركين فى الندوة.

حضر اللقاء المهندس صلاح حامد امين نقابة المهندسين بالإسكندرية والمهندس علاء محجوب عضو مجلس النقابة ومهندسين متخصصين فى الهندسة المدنية والعمارة والكيمياء وطلاب كلية الهندسة والفنون الجميلة.