الجمعة 29 مارس 2024 09:43 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

محافظ المنوفية يتفقد مجزر شبين الكوم ويوجه بسرعة التشغيل

تفقد صباح اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية خلال جولة متابعة تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بحي غرب شبين الكوم ، رافقه خلالها رئيس حي غرب شبين الكوم، ومدير مديرية الطب البيطرى ، ومدير عام هيئة الأبنية التعليمية.

بدأت الجولة بتفقد مجزر شبين الكوم لمتابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة المجزر وتحويله من مجزر يدوى إلى نصف آلى بتكلفة بلغت ما يقرب من 25 مليون جنيه، وبنسبة تنفيذ مايقرب من 95% تمهيداً لافتتاحه قريباً، وذلك لتذليل كافة المعوقات والوقوف على نسب التنفيذ لضمان سرعة الانتهاء من الأعمال وفق الجداول الزمنية المقررة.

من جانبه أوضح مدير مديرية الطب البيطرى أن المجزر يقع على مساحة 2.700 م2 بطاقة تشغيلية من 25 إلى 30 ذبيحة فى الساعة ،و2 عنبر ذبح للماشية والأغنام ، و2 خط إنتاج ، ومنظومة لتخزين الدم ، ونظام تعليق معدنى ، ومنطقة استقبال للحيوانات ، وممر خاص لمخلفات الذبائح ، وثلاجة لحفظ اللحوم وغرفة لتجميع الجلود، ومسمط على مساحة 82 م2.

وقد وجه محافظ المنوفية، مدير مديرية الطب البيطرى بسرعة نهو إجراءات طرح المجزر للبدء في التشغيل ، كونه نقلة نوعية للمجازر على مستوى المحافظة لدوره فى تقليل استهلاك الوقت والاستغلال الأمثل للجلود ومخلفات الذبيحة وتقليل الضغط على المجازر فى القري بالإضافة إلى اتباع كافة الاشتراطات الصحية والكشف على اللحوم بما يتطابق مع معايير الجودة للحفاظ على صحة الإنسان، مشددا على تكثيف الأعمال والالتزام بكافة المواصفات الفنية والاشتراطات البيئية والصحية والإنتهاء من الأعمال الخاصة بمجزر بركة السبع وفقا للمواعيد الزمنية المحددة للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما تضمنت الجولة تفقد محافظ المنوفية مقر مبني الحملة الميكانيكية، إنشاء جديد، بحي غرب شبين الكوم على مساحة 2945 م بتكلفة 3 مليون و700 ألف جنيه وبطاقة استيعابية 75 معدة تنفيذ هيئة الأبنية التعليمية، وأوضحت مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بأنه تم هدم المبنى القديم وجاري حفر الأساسات ووضع طبقة الإحلال والتجهيز لوضع الطبقة الخرسانية للمبنى الإداري، مشيرةً بأن الحملة تضم مبنى 2 مبنى إداري، ومخازن، ومغسلة، ومشحمة سيارات، ومصلي، ودورات مياه ، وورشة سيارات ، 3 مظلات للمعدات، وقد شدد محافظ المنوفية على سرعة تنفيذ الأعمال للانتهاء من المقر الجديد وفقا للجداول الزمنية المحددة .