الإثنين 6 فبراير 2023 07:31 صـ 16 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

محمد علي حسان... يظهر جمال مصر لملايين السائحين المحبين لمصر

عزيزي السائح هل ترغب في أخذ جولة داخل أرض السحر والجمال، بلد الأثار الأقدم في العالم، المناخ المعتدل في الصيف الدافئ في الشتاء بلد النيل والفن الأصيل، هنا يجب لك محمد علي حسان الذي سوف يظهر جمال مصر لملايين السائحين المحبين لمصر من خلال بعض التفاصيل التي سوف يصرح بها، وننقلها لك عبر هذه السطور.

ما هي أفضل الاماكن السياحية في مصر؟

يوضح لنا في هذا الحوار محمد علي حسان أن مصر تتمتع بخليط يجمع ما بين السحر والجمال وعبق التاريخ والمناخ المميز طوال العام، في عناق جميل يجمع كل هذه المواصفات في بلد واحد، وشاء الخالق أن يتم توزيع كل هذه المواصفات على معظم المدن من شرقها لغربها ومن شمالها لجنوبها، ومن أهم هذه المدن التي يمكنك زيارتها ما يأتي:

اماكن حلوة في القاهرة

عاصمة مصر الساحرة الغنية بالكثير من العناصر التي تجمع بين التراث المصري في كل العصور الإسلامية، فهناك العديد من المزارات الدينية منها (مسجد الحسين – شارع المعز – قلعة صلاح الدين – جامع الأزهر).

كما يوجد بها الكثير من الأسواق منها (سوق الغورية - سوق خان الخليلي) تقع بالقرب من الجيزة بما تحتويه من الأهرامات وأبو الهول والمتحف المصري الكبير والكثير من المناطق الأخرى المشهورة.

شرم الشيخ والسياحة في مصر

ذكر حسان أن مدينة شرم الشيخ تعد واحدة من أهم مدن السياحة الشاطئية في العالم، حيث تجذب هذه المدية المميزة الكثير من السائحين من كل بلاد العالم، لما تتمتع به من أنشطة ترفيهية منها (الغوص – رحلات اليخوت – خليج نعمة).

يقع بالقرب منها جبل الطور الشهير الذي تجلى عليه الخالق عزو جل، ثم أصبح بعد ذلك من أهم المزارات السياحية في هذه المنطقة، كما يوجد بالقرب من شرم الشيخ أيضً أحد أهم المزارات الدينية المسيحية وهي دير سانت كاترين.

رحلة إلى الإسكندرية

يمكنك ان تذهب في رحلة إلى عروس البحر المتوسط بالنهار ولؤلؤة متقلقلة بالأنوار الموجودة بطول شواطئها بالليل، يوجد بها الكثير من المتاحف منها (متحف الإسكندرية القومي – قصر المجوهرات الملكية – متحف قصر المنتزه) التي تعانق البحر بجمال المدينة الساحرة.

كما أوضح حسان يوجد بها العديد من المزارات الأخرى (حديقة الحيوان – قصر المنتزه – حديقة أنطونيادس – الشواطئ الممتدة بطول الدولة – مكتبة الإسكندرية – المعبد اليهودي – المرسي أبو العباس)، بالإضافة إلى توفر العديد من المطاعم القديمة منها (آتينيوس – سان جوفاني – تريانون – ديليس).

سياحة الأقصر وأسوان

تعتبر هاتين المدينتين مكملتان لبعضهما البعض في الكثير من المزارات التي تخص مصر القديمة فجزء كبير من حكام الأسر الموجودة في مصر القديمة كانت متواجد بهاتين المدينتين، وعندما رحلوا بقيت الآثار الخاصة بهم شاهدة على كل ما أنجزوه من حضارة عظيمة.

كما يوجد في مدينة الأقصر العديد من وسائل الترفيهية السياحية منها (ركوب المنطاد – ركوب الحنطور – متحف الأقصر – طريق الكباش – وادي الملوك والملكات – معبد الكرنك - معبد الدير البحري – معبد الرامسيوم الجنائزي) وغيرها الكثير من المزارات السياحية.

أردف حسان قائلاً: بالإضافة إلى وجود مجموعة من المزارات والأنشطة الموجودة بها منها (النزهة النيلية – معبد فيلة – جزيرة النباتات – متحف النوبة – معبد دندرة) معبد أبو سمبل خاصة وقت تعامد الشمس داخله على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني وقت مولده ووقت توليه العرش من كل عام.

ختم حسان الحديث عن مدن مصر الساحرة أنه يدعو الكثير من السائحين حول العالم بضرورة زيارة مصر في الفترة القادمة، للتعرف على كل التحديثات والإضافات والجهود التي قامت بها الدولة المصرية في الفترة الأخيرة، من أجل تطوير المزارات السياحية وتوفير الكثير من الخدمات والارتقاء بها لمستويات عالمية، تليق بالزائرين في أي وقت من العام.