الخميس 18 أبريل 2024 03:30 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

السعودية تستضيف مؤتمر الاتحاد العربى للمكتبات والمعلومات الدورة المقبلة

أعلنت المملكة العربية السعودية، خلال المؤتمر العام الـ33 للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات "أعلم" في أبوظبي، الذي عقد بالأمس، عن استضافتها للدورة الـ34، وذلك في نوفمبر 2023.

ووفقا لوسائل الإعلام السعودية، فإن هذه الاستضافة تسعى إلى تفعيل الشراكات المحلية والإقليمية والدولية، بمشاركة عدد من المهتمين والمتخصصين في قطاع المكتبات، لمناقشة التحديات التي يواجهها القطاع وإيجاد الحلول المناسبة للارتقاء به، واستعراض عدد من الدراسات والأبحاث العلمية لسبر أغوار قطاع المكتبات.

وتهدف هيئة المكتبات السعودية خلال الدورة القادمة من المؤتمر إلى رفع ريادة قطاع المكتبات السعودية، وتعزيز تواجد الهيئة على خارطة قطاع المكتبات العربي والعالمي، وبحث فرص التعاون مع الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات "أعلم"، وإتاحة الفرصة للمتخصصين والمهتمين في المملكة لحضور هذه المؤتمرات العالمية والمشاركة بها.

كما يهدف المؤتمر إلى تعزيز علاقات التعاون بين قطاع المكتبات فى المملكة والعالم العربى، ورفع ريادة قطاع المكتبات السعودية، وتعزيز تواجد المكتبات على خارطة قطاع المكتبات العربى والعالمى، وبحث فرص التعاون مع الاتحاد العربى للمكتبات والمعلومات، واستعراض عدد من الدراسات والأبحاث العلمية لسبر أغوار قطاع المكتبات، وإتاحة الفرصة للمتخصصين والمهتمين فى المملكة لحضور هذه المؤتمرات العلمية والمشاركة فيها.