الجمعة 29 مارس 2024 05:48 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة ما هو موقف الغرب والامم المتحدة من خطة نيتنياهو لاستقطاع 16% من مساحة غزة كماطق امنة ؟ لماذا تحولت المتطوعات الاوكرانيات في الجيش الاسرائيلي الي وليمة جماعية للنزوات الجنسية لجنود الاحتلال ؟ لماذا لا تمارس امريكا ضغوطا ايجابية علي تل ابيب لأنجاز صفقة الاسري ووقف النار ؟ الخطيب يزور أحمد رفعت بعد نقله لمستشفي وادي النيل الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 جمال علام: لا أزمة بين حسام وصلاح.. والمنتخب يحتاج للدعم الإعلامي والجماهيري محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل

المحافظات

محافظ الإسماعيلية يتابع إزالة أثار الطقس السئ اليوم من خلال غرفة العمليات الرئيسية

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية على مدار اليوم جهود المراكز والمدن والأحياء و فرق الطوارئ التابعة لهم و بالتنسيق مع فِرق الطوارئ التابعة الشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحي و فرق الحماية المدنية لمجابهة آثار موجة الطقس السئ وسقوط الأمطار من خلال غرفة العمليات المركزية والغرف الفرعية؛ لتنفيذ خطط الانتشار المعدة مسبقًا للتخلص من تراكم مياة الأمطار وتحقيق السيولة المرورية والتعامل مع كافة الحالات الطارئة الناتجة عن سقوط الأمطار.

حيث تابع رئيس مركز ومدينة التل الكبير أعمال شفط مياه الأمطار التي تعرض لها المركز على مدار فترات اليوم الثلاث، وذلك بنطاق المدينة وشارع أحمد عرابي وكذلك بالقرى التابعة للمركز وتم الدفع بسيارات شفط المياه والعمل على مدار اليوم لإنهاء الأعمال.

وفي مركز ومدينة فايد، استمر شفط مياه الأمطار التي تأثرت بها مناطق قرية الهويس وقرية سرابيوم وتم الانتهاء من سحب المياه من مدرسة المشير أحمد إسماعيل بعزبة البلابسة وسحب المياة بقرية الهويس بسيارات سحب المياه الموجودة بمركز ومدينة فايد من خلال فِرق الطوارئ بإدارة الأزمات.
كما تم سحب مياه الأمطار من عزبة العاشر من رمضان بالهويس ومن منطقة أم عروج بسرابيوم.

كما تابع نائب رئيس مركز ومدينة فايد الحالات المتضررة من آثار السيول بالأمس في قرية الهويس بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة مصر الخير للمساهمة في الحالات التي تضررت من الأمطار بالأمس.

و انتشرت أطقم حي ثالث بنطاق الحي لرفع تراكمات المياه بالحي.

و في مركز ومدينة الإسماعيلية قامت فِرق الطوارئ بسحب تجمعات مياة الأمطار بنطاق قرية عين غصين.

و تلقت غرفة عمليات قرية نفيشة بلاغ بوجود ماس كهربائي بأحد الأعمدة بعزبة الصفيح بقرية نفيشة وعلى الفور قام أفراد الصيانة العاجلة بالقرية بالتنسيق مع هندسة كهرباء أبوعطوة وتم الإصلاح و إعادتها للعمل.

كما قام طاقم الطوارئ بفتح وتسليك مخرات السيول والأمطار بمدينة المستقبل.

كما استمرت أعمال الشفط وسحب تراكمات المياه بطريق الإسماعيلية بورسعيد.

و بعد توقف الأمطار بقرية الفردان بدأت فِرق الطوارئ عمليات شفط المياه من التجمعات بطريق الإسماعيلية بورسعيد وأحد المنازل التي غمرته المياه.

و في مركز ومدينة القصاصين تابع رئيس المركز والمدينة أعمال رفع وشفط تراكمات المياه بنطاق المركز من شارع المعاهدة وخلف نقطة الإسعاف وشارع الشؤون الاجتماعية ومنطقة السكة الحديد بحري ومنطقة بقري ومنطقة الألفي.

كذلك تم شفط مياه الأمطار من قرية السلام بمركز ومدينة القصاصين الجديدة.

و تابعت رئيس مركز و مدينة ابو صوير اعمال سحب مياه الأمطار بنطاق المركز و القري التابعة له علي مدار اليوم حيث انتشرت فرق الطوارئ و قاموا بأعمال الشفط فور توقف سقوط الأمطار.

كما تابع مركز و مدينة القنطرة شرق انتشار فرق الطوارئ بكافة قري المركز لسحب مياه الأمطار الغزيرة التي تعرض لها المركز ظهر اليوم.

وتلقى رئيس مركز ومدينة القصاصين الجديدة بلاغًا من أهالي قرية الأخضر يفيد بسقوط عمود وانقطاع التيار الكهربي بمنطقة الصحابة بقرية الوادي الأخضر نتيجة تساقط الأمطار، وعلى الفور قام فريق التدخل السريع وبالتنسيق مع كهرباء القصاصين وأم عزام وتم التعامل وحل أسباب الشكوى.

وفي قرية الشروق تم الاستعانة بعدد اثنين جرار شفط وتم شفط مياه الأمطار وذلك من قرية الشروق وتوابعها.

كما استمر شفط مياه الأمطار بقرية المحسمة وتوابعها.

كما تلقي رئيس مركز ومدينة القصاصين الجديدة بلاغًا يفيد بسقوط عمود، وذلك بعزبة تل ثمود بقرية الشروق وعلى الفورتم تدخل فريق التدخل السريع بالتنسيق مع شبكة كهرباء البعالوة وتم إعادة تشغيل أصله وتم إزالة أسباب الشكوى.

وأكد محافظ الإسماعيلية على استمرار انعقاد غرف العمليات الرئيسية بالمراكز والمدن والأحياء ورفع درجة التأهب لمواجهة موجة الطقس السئ مشيرًا إلى فتح قنوات الاتصال مع المواطنين من خلال أرقام الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة التي تتلقي كافة البلاغات المتعلقة بالأزمات وما تواجهه المحافظة من حالات طوارئ.