الخميس 25 أبريل 2024 04:19 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة افتتاح البطولة الأفريقية للجودو بالسلام الوطنى ”مكين ”يستعرض نتائج مرور الفرق لمستشفيات والإدارات الصحية بالدقهلية الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من دولة العراق الشقيقة للاستفادة من التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان والتمكين الاقتصادي للمتعافين من... محمد سامي ومي عمر يحتفلان بعيد ميلاد ابنتهما سيلين السادس

المحافظات

وكيل ”صحة البحيرة” يفتتح دورة الإنعاش القلبى المتقدم بمستشفى الصدر بدمنهور

أكد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن تنمية وتطوير الجوانب المهنية للفرق الطبية له أهمية قصوى للارتقاء بالخدمة الطبية، وبخاصة دورات أساسيات دعم الحياة، حيث أنه أمر بالغ الأهمية في إنقاذ الأرواح، وهو إجراء لا يمكن الاستهانة بأهميته، إذ يساهم بشكل جذري في زيادة معدل فرص البقاء على قيد الحياة.

جاء ذلك خلال افتتاح دورة الإنعاش القلبى المتقدم لأطباء الرعاية المركزة بمستشفى الصدر بدمنهور، والتى يحاضر فيها الدكتور أحمد فتحى، من جمعية القلب الأمريكية، بحضور الدكتور شحاتة عيسى، مدير مستشفى الصدر بدمنهور، وأطباء العنايات والرعاية المركزة، وتستمر لمدة يومين.

وأوضح وكيل الوزارة، أهمية مثل هذه المحاضرات التدريبية لتأهيل الكوادر الطبية بشكل مستمر في كل المجالات والتخصصات الطبية، بما يمكنهم من أداء واجبهم الوطني والقيام بعملهم الإنساني على أكمل وجه.

وتضمنت الدورة كيفية التعامل الصحيح مع مجرى الهواء للمرضى والمصابين بطريقة سليمة، وتركيب الممرات الهوائية ،كيفية التشخيص الصحيح، والتدريب على الإنعاش القلبى الرئوى عمليًا.