الأربعاء 24 أبريل 2024 11:22 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

إزالة 24 حالة تعدِّي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالإسماعيلية

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على أراضي أملاك الدولة وعدم التهاون فى إزالة أية مخالفات من شأنها التعدي على الأراضي الزراعية و أراضي أملاك الدولة وفرض هيبة الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من تسول له نفسه القيام بتلك المخالفات.

استعرض اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية اليوم الجهود التي تقوم بها الوحدات المحلية بالتنسيق والتعاون التام مع قوات إنفاذ القانون لإزالة أية تعديات في المهد وعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية مرة أخرى وذلك ضمن أعمال المرحلة الثالثة من الموجة٢٠ لإزالة التعديات والتي انطلقت منذ ١٣ أغسطس الماضي وتستمر حتى ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٢ على ثلاث مراحل.

حيث شهد مركز ومدينة التل الكبير حملة لإزالة التعديات بحضور رئيس المركز والمدينة وقوات الشرطة وممثلي الإدارة الزراعية، وقد أسفرت الحملة عن الإزالة الفورية ل١١ حالة تعدي على مساحة ١٥٠٩ م٢ عبارة عن أسوار و مباني غير مكتملة تعدي على أراضي أملاك الدولة بولاية المحافظة والري.

وفي مركز ومدينة القصاصين الجديدة، تمت إزالة ١٢ حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة بمساحة ٢٢٣١م٢، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة بولاية هيئة الأوقاف المصرية.

و تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدين.

وشدد "بشارة" على ضرورة متابعة رؤساء المراكز والمدن لملف التعديات مؤكدًا أنه لا تهاون مع المتعدين على أملاك الدولة.