الأربعاء 24 أبريل 2024 02:21 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الأعراف الاجتماعية المؤثرة على التمكين الاقتصادي للمرأة” من مكتبة الإسكندرية في ندوة ”المدينة العربية والتحول نحو المجتمع الذكي” 80% من المدن ستتحول إلى ذكية بحلول عام 2050، نقل فنانة عربية شهيرة للمستشفى بعد تعرضها لوعكة صحية (تفاصيل) نائب رئيس جامعة مدينة السادات يشارك فى لقاء ”قادة الإبتكار المصريين” موعد مباراة بيراميدز أمام البنك الأهلي في الدوري الممتاز لاعب المنوفية يشارك مع نادي باوك في دوري أبطال أوروبا أحمد نخلة نجم الأهلي السابق مديرا فنيا لمنتخب المنوفية انطلاق فعاليات المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة بالبحر الأحمر النيل للإعلام بالمنوفية يشارك في لقاء إعلامي حول تنمية المشروعات الزراعية الصغيرة قبل طرحه.. نيللى كريم تشوق الجمهور لفيلمها الجديد السرب الكونفدرالية الأفريقية.. موعد مباراة الزمالك ودريمز الغاني والقنوات الناقلة اليوم.. عرض فيلم شماريخ ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية

المحافظات

نائب محافظ البحيرة تتفقد مركز التدريب المهنى بحوش عيسى

تفقدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، اليوم، مركز التدريب المهنى بحوش عيسى، التابع لمديرية القوي العاملة، بحضور المهندس حازم الأشموني، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام المساعد.
يضم المركز عددا من الورش الفنية والتجهيزات الإدارية المقامة علي مساحة ١٥٠٠ متر مربع، بتكلفة ١٨ مليون جنيه، كما يضم اقساما فى مختلف القطاعات والمجالات، ويتم تنظيم دورات تدريبية فى مجالات الطاقة الشمسية والتفصيل والحياكة وصيانة الحاسب الآلى والمحمول وتركيب وصيانة الدش والتشغيل على الماكينات والنجارة والخراطة والحدادة.
ويقدم المركز خدمات مجانية للمتدربين من أبناء المركز والمراكز المجاورة، من خلال الدورات التدريبية على مدار العام، تحت إشراف مديرية القوى العاملة، حيث تعقد بالمركز ٣ دورات تدريبية لكل نشاط على مدار العام، وتبلغ مدة الدورة الواحدة ٦٠ يوما، يمنح بعدها المتدرب شهادة اجتياز الدورة التدريبية التى تؤهله لسوق العمل الخارجى، بالإضافة إلى المزايا التى يقدمها المركز للمتدربين من بدل انتقال وادوات مكتبية وملابس للتدريب وتوقيع الكشف الطبى على المتدربين والحصول على شهادة معتمدة من وزارة القوي العاملة.
وتابعت الدكتورة نهال بلبع، تجربة عملية لتوليد الطاقة الكهربائية من ألواح الطاقة الشمسية، نفذها المتدربون وكشفت عن المستوي الفني المتميز الذي وصلوا إليه.
وأكدت نائب محافظ البحيرة، أن المركز يعد ثمرة تضافر جهود وزارة القوى العاملة مع المحافظة، فى إطار اهتمام الدولة بتدريب وتأهيل الأيدي العاملة وإنشاء مراكز تدريب مهنية لإعداد كوادر بشرية مميزة وتأهيلهم لسوق العمل.