الخميس 25 أبريل 2024 11:30 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة حركة فتح مهاجمة حماس: قطاع غزة عاد تحت سيطرة إسرائيل بسبب سياسات الحركة الأهلي يختتم إستعداداته لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا الزمالك يضرب موعداً مع الترجي في نهائي كأس الكؤوس الأفريقية إيقاف رمضان صبحي.. عقوبات الجولة الـ19 من دوري nile

اقتصاد

اتحاد شركات الاستثمار الكويتية: السوق المصرية أرض خصبة لجذب رءوس الأموال

الوفد الكويتي في مصر
الوفد الكويتي في مصر

أكد عبدالله حمد التركيت نائب رئيس اتحاد شركات الاستثمار الكويتية، أن السوق المصرية باتت أرضاً خصبة لجذب الاستثمارات الخارجية في ظل وجود عوامل داعمة لذلك أبرزها القوانين والتشريعات الاقتصادية والخطوات المهمة التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الأخيرة.

وقال نائب رئيس اتحاد شركات الاستثمار الكويتية، خلال تصريحات على هامش زيارة وفد كويتي لمصر حالياً، إن الخارطة الاستثمارية في مصر تغيرت للأفضل خلال السنوات الماضية وبات المشهد أكثر وضوحاً، لاسيما في إطار تنفيذ الخطط الإصلاحية الإقتصادية التي يجري تفعيلها حكومياً على أرض الواقع بدعم واهتمام مباشرين من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف أن مصر شهدت تطوراً كبيراً خلال الـ 5 سنوات الأخيرة وذلك بعد الاهتمام الملحوظ من قبل القيادة السياسية بملف الاستثمارات الأجنبية والعمل على تذليل العقبات والعوائق التي يمكن أن تواجهها بشكل تدريجي مدروس.

وأشاد نائب رئيس اتحاد الشركات الاستثمارية الكويتية عبد الله التركيت بالتطور في البنية التحتية التي تشهدها مصر حاليا، مؤكدا ان ذلك يعد ضمن الأمور التي يبحث عنها المستثمر الأجنبي بجانب قوانين وتشريعات اقتصادية تخدم البيئة الاستثمارية.

وحول حجم الاستثمارات الكويتية في مصر توقع التركيت زيادتها خلال المرحلة المقبلة بما يعكس عمق العلاقات الثنائية بين الدولتين، لافتاً إلى أن الحجم المباشر للاستثمارات الكويتية في مصر تجاوز الـ 5 مليارات دولار، في حين ان حجم الاستثمارات غير المباشرة في مصر يفوق 10 مليارات دولار.

وتوقع التركيت زيادة كبيرة بتلك الاستثمارات خلال الفترات المقبلة، خصوصاً وأن هناك توجهاً وسعياً حثيثين من الشركات الكويتية لزيادة حضورها بقطاعات تشغيلية مدرة من خلال استثمارات مضاعفة بالمستقبل.

وحول زيارة الوفد الكويتي للقاهرة، قال التركيت: إن وجود وفد رفيع المستوى من رجال الأعمال وكبرى الشركات الكويتية حاليا في مصر يعد دلالة واضحة على أن هناك نية للدخول في استثمارات جديدة في مصر ولكن من خلال قراءة متمعنة تضمن لها تحقيق العوائد التي تواكب طموح القائمين عليها وكذلك مساهميها، منوهاً إلى أن الشركات الكويتية تبحث دائماً عن الأفضل.

وأشاد التركيت بما حققته مصر خلال الفترة الأخيرة من إنجازات تخللها توفير المناخ و الأرضية الملائمة بما يعكس توجه القيادة السياسية لجذب المزيد من الاستثمارات الكويتية والخليجية والعربية وكذلك الأجنبية الجديدة، وفقاً لخطط مدروسة من الحكومة المصرية التي تسعى جاهدة لتحقيق مخططاتها لإحداث نقلة نوعية تصب بصالح السوق والمستثمر المحلي والأجنبي في آن واحد.

وتابع التركيت أن ما تحقق أخيراً في القاهرة وبقية المحافظات من تطور هائل في العديد من الأمور وفي مقدمتها البنية التحتية وتطورها الكبير يؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح، مضيفا أن مصر بالفعل بدأت رحلة تحقيق أهداف "الجمهورية الجديدة" بخطى وثابة، الأمر الذي يشجع قطاع الاستثمار الكويتي لعقد شراكات استراتيجية مع الكيانات المصرية في المستقبل، وفقاً لسياسة واضحة الملامح تعكس عمق الروابط الكويتية المصرية وقدرتها على المضي قدماً نحو تدعيمها بشكل يصب في صالح البلدين.


وأشار إلى أن المستثمر الكويتي لديه خبرات كبيرة تجعله قادراً على المنافسة وبالتالي اختيار القطاعات الملائمة للعمل فيها، داعياً الحكومة المصرية والجهات ذات الاختصاص للعمل بديناميكية تعكس اهتمامات الجانب الكويتي ومن ثم تذليل أي عقبات يمكن أن تعترضه مستقبلاً، لاسيما المرونة في دخول وخروج الأموال وانسيابية التوسع في المجالات التشغيلية التي يمكن أن تُستهدف مستقبلاً.

موضوعات متعلقة