الخميس 25 أبريل 2024 05:04 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة افتتاح البطولة الأفريقية للجودو بالسلام الوطنى ”مكين ”يستعرض نتائج مرور الفرق لمستشفيات والإدارات الصحية بالدقهلية الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من دولة العراق الشقيقة للاستفادة من التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان والتمكين الاقتصادي للمتعافين من... محمد سامي ومي عمر يحتفلان بعيد ميلاد ابنتهما سيلين السادس

المحافظات

الفريق أسامة ربيع يستقبل المهندس أحمد عثمان لمناقشة عدد من الملفات الطارئة

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس بمكتبه، المهندس أحمد عثمان عضو مجلس النواب ورئيس الكتلة البرلمانية بمحافظة الإسماعيلية، لبحث عدد من الملفات الحيوية والطارئة والتي تهم عدد كبير من المواطنين.

خلال الإجتماع، ناقش المهندس أحمد عثمان، ملف تركيب العدادات الكودية بمرفق مياه هيئة قناة السويس.

كما تطرق اللقاء الي مناقشة مستجدات شكاوي المزارعين بجبل مريم بمركز الإسماعيلية، من رفع قيمة حق انتفاع أراضيهم الزراعية التي تمتلكها هيئة قناة السويس من ٥٥٠ جنيه للفدان الي ١٠٠٠٠ جنيه دفعة واحدة واحدة و٢٠٠٠٠ تأمين.

أشار "عثمان" أن سكان جبل مريم من المزارعين من قاموا باستصلاحها وزراعتها من أكثر من ١٠٠ عام ولا يوجد لديهم أي مصدر دخل اخر سوي زراعة أراضيهم.

كما كشف نائب الإسماعيلية خلال لقاءه برئيس هيئة قناة السويس، أن المزراعين يعانون من عده مشكلات تواجه أراضيهم منها التغيرات المناخية والعفن الهبابي، والحشرات القشرية، والكثير من الفيروسات التي أصابت زراعاتهم.

أضاف المهندس عثمان، أنه رغم تلك الظروف لم يتأخر المزراعين عن سداد قيمة حق الانتفاع لهيئة قناة السويس حتي عام ٢٠٢١.

من جانبه وعد الفريق أسامة ربيع بدراسة كافة المشكلات التي تواجه المزارعين، مشيرا إلي دور هيئة قناة السويس المجتمعي في النهوض بكافة القطاعات الحيوية التي تخدم أهالي منطقة القناة وسيناء، وترفع شأن الوطن عاليا.

وكان النائب احمد عثمان إلتقي في وقت سابق بعدد من مزارعين جبل مريم وإستمع الي شكواهم ووعد ببحثها مع رئيس هيئة قناة السويس.