الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:42 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الشرقية يطمئن على إخلاء العمارتين 6 و7 الآيلتين للسقوط بمنطقة النحال بمدينة الزقازيق محافظ الشرقية يُعلن بدء موسم حصاد وتوريد القمح لعام 2024 مياه الشرقية بالتعاون فرع ثقافة مشتول السوق تُنفذ ندوة توعوية عن أهمية ترشيد استهلاك المياه محافظ الشرقية يُشيد بمجهودات الوحدة العامة لحماية الطفل بالديوان العام إحالة أوراق المتهمون بقتل شاب ببورسعيد بأسلحة بيضاء وحيوان يثير الرعب للمفتي إحالة أوراق المتهم بهتك عرض صغيرتين حملتا منه سفاحا ببورسعيد إلى فضيلة المفتي جامعة الفيوم: تكريم المحاربين القدامي وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية العلاج الحر تنذر 10 مستشفيات خاصة لاستكمال مستلزمات الطوارئ بالدقهلية فريق طبي بمستشفي سوهاج الجامعي الجديد ينجح في إنقاذ شاب تعرض لعدة طعنات بالرقبة والظهر في يوم الأسير الفلسطيني.. البرلمان العربي يدعو لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية لزيارة سجون الاحتلال للوقوف على الانتهاكات ضد الأسرى المتهم الأول فى محاكمة مسئولين في الجمارك ووزارة العدل وآخرين يعترف بالرشوة وزير الصحة يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمرض الهيموفيليا

تكنولوجيا وانترنت

ناسا تستعد لاختبار التزود بالوقود الرئيسى لصاروخ أرتميس 1 القمرى يوم الأربعاء

تستعد وكالة ناسا لإجراء اختبار مهم لتزويد صاروخها القمري Artemis 1 يوم الأربعاء 21 سبتمبر، والذي يمكن أن يبقي المركبة الضخمة على المسار الصحيح للإقلاع بعد أقل من أسبوع، وفقاً لموقع space.

وستستخدم Artemis 1، وهي أول مهمة في برنامج Artemis moon التابع لناسا، صاروخًا ضخمًا لنظام الإطلاق الفضائي "SLS" لإرسال كبسولة Orion في رحلة طويلة إلى مدار القمر والعودة.

سيظهر اختبار التزود بالوقود يوم الأربعاء ما إذا كان هذا الإصلاح ناجحًا، حيث يخطط فريق Artemis 1 لضخ مادة دافعة فائقة البرودة، الهيدروجين السائل والأكسجين السائل في SLS على منصة الإطلاق 39B في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا، ومن المقرر أن تبدأ العملية في الساعة 7:15 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الأربعاء.

وستعقد ناسا مؤتمرا صحفيا غداً الاثنين 19 سبتمبر الساعة 11:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، لمناقشة اختبار التزود بالوقود.

تم طرح مكدس Artemis 1 إلى Pad 39B في 16 أغسطس من مبنى تجميع المركبات الضخم في KSC (VAB) إذا لم يسير اختبار التزود بالوقود يوم الأربعاء بشكل جيد، فقد يتعين على SLS و Orion العودة إلى VAB لمزيد من العمل المكثف.