الأربعاء 24 أبريل 2024 02:26 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الأعراف الاجتماعية المؤثرة على التمكين الاقتصادي للمرأة” من مكتبة الإسكندرية في ندوة ”المدينة العربية والتحول نحو المجتمع الذكي” 80% من المدن ستتحول إلى ذكية بحلول عام 2050، نقل فنانة عربية شهيرة للمستشفى بعد تعرضها لوعكة صحية (تفاصيل) نائب رئيس جامعة مدينة السادات يشارك فى لقاء ”قادة الإبتكار المصريين” موعد مباراة بيراميدز أمام البنك الأهلي في الدوري الممتاز لاعب المنوفية يشارك مع نادي باوك في دوري أبطال أوروبا أحمد نخلة نجم الأهلي السابق مديرا فنيا لمنتخب المنوفية انطلاق فعاليات المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة بالبحر الأحمر النيل للإعلام بالمنوفية يشارك في لقاء إعلامي حول تنمية المشروعات الزراعية الصغيرة قبل طرحه.. نيللى كريم تشوق الجمهور لفيلمها الجديد السرب الكونفدرالية الأفريقية.. موعد مباراة الزمالك ودريمز الغاني والقنوات الناقلة اليوم.. عرض فيلم شماريخ ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية

المحافظات

البحيرة: زراعة 1200 شجرة بمركز ومدينة أبو حمص ضمن المبادرة الرئاسية

واصلت الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظة البحيرة، أعمال التشجير على الطرق الرئيسية والميادين العامة، في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزراعة ١٠٠ مليون شجرة، وجهود الدولة المصرية في ملف تغير المناخ، تزامناً مع الدورة الـ٢٧ لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ "COP 27"، والتي تستضيفها مصر نوفمبر المقبل، وكذا خطة محافظة البحيرة لزراعة الأشجار على جانبي ووسط المحاور والطرق التي تم إنشاؤها.

ونفذت الوحدة المحلية بمركز ومدينة أبو حمص، بإشراف اللواء مدحت الزغد، رئيس الوحدة المحلية، أعمال التشجير على الطرق الرئيسية والميادين وداخل القرى، حيث جرة زراعة ١٢٠٠ شجرة جوافة وزيتون وجازورين، و٦٠ نبات زينة دورنتا و٧٥ نباتات أكاليفا و٥ نخلات زينة و٨٥ بستشيا و٣٠ نبات جلد النمر، بالإضافة إلى مغطيات التربة والنخيل الطبيعي.