الجمعة 29 مارس 2024 09:43 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

تكنولوجيا وانترنت

”ناسا” تتطلع لإطلاق رحلة ”Artemis I” إلى الفضاء فى 23 سبتمبر

أعلنت وكالة ناسا أنها تدرس تاريخين، 23 سبتمبر أو 27 سبتمبر، لمحاولة إطلاق Artemis I في الفضاء، حيث تعد Artemis I هى رحلة الفضاء غير المأهول التابع لوكالة ناسا والتي ستوفر أساسًا للاستكشاف البشري في الفضاء السحيق ويظهر التزام ناسا وقدرتها على تمديد الوجود البشري إلى القمر وما بعده.

وفي 3 سبتمبر، حاولت ناسا إطلاق Artemis I ، ومع ذلك، تم إلغاؤه بعد اكتشاف تسرب الهيدروجين السائل، ويحاول الفريق العمل على حل مشكلة تسرب الوقود في الصاروخ تسمى نظام الإطلاق الفضائي أو SLS، وبينما لا يزال الصاروخ موجودًا على منصة الإطلاق ، يقوم المهندسون بإصلاح المنطقة التي تم اكتشاف التسرب فيها.

ولقد قاموا ببناء حاوية تشبه الخيمة حول منطقة العمل لحماية الأجهزة والفرق من الظروف البيئية، وستقوم الفرق بفحص الأختام الجديدة في ظل الظروف المبردة ، أو فائقة البرودة ، التي سيتم فيها تحميل المرحلة الأساسية للصاروخ ومرحلة الدفع المبردة المؤقتة بالأكسجين السائل والهيدروجين السائل للتحقق من صحة الإصلاح في ظل الظروف التي سيواجهها يوم الإطلاق.

وفي الوقت نفسه، قدمت وكالة ناسا طلبًا إلى النطاق الشرقي لتمديد متطلبات الاختبار الحالية لنظام إنهاء الرحلة، وقالت وكالة الفضاء الأمريكية في بيان: "ناسا تحترم عمليات النطاق لمراجعة الطلب ، وتواصل الوكالة تقديم معلومات مفصلة لدعم قرار المدى".

كما تقوم أيضًا بتقييم وتعديل فرص الإطلاق والتواريخ البديلة بناءً على التقدم المحرز في المنصة وللتوافق مع الأنشطة المخطط لها الأخرى ، بما في ذلك التأثير المخطط لـ DART مع كويكب ، وإطلاق الساحل الغربي لحمولة حكومية ، وإطلاق Crew-5 إلى محطة الفضاء الدولية.