الخميس 25 أبريل 2024 03:30 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

أحمد البسطويسي: مشاركة ”رحيل” في مهرجان القاهرة السينمائي

كشف الفنان أحمد البسطويسي، تفاصيل الفيلم القصير "رحيل"، الذي يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ44، التي ستقام خلال الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر بدار الأوبرا المصرية.

وأوضح البسطويسي، أن الفيلم إنتاج مصري سوري مشترك يتحدث عن فتاة فقدت أهلها في عملية إرهابية وتبدأ في عيش حياتها من جديد مع أسرة سورية تبنتها كما أن الفيلم رومانسي اجتماعي.

وأشار الفنان الشاب إلى أن الفيلم القصير سيكون مفاجأة من مفاجآت المهرجان، معربا عن أمله في أن يلقى إعجاب لجنة التحكيم وكل المشاركين في المهرجان.

ونوه أحمد البسطويسي، بأن الفيلم يضم كوكبة من النجوم الشباب العرب من مختلف الدول وبالأخص سوريا ومصر، لافتا إلى أن مشاركة الفيلم تعد الأولى في واحد من أهم المهرجانات الفنية في العالم وهو مهرجان القاهرة الدولي.

وكانت قد أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، عن موعد دورته الـ44، التي ستقام خلال الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر بدار الأوبرا المصرية فيما سيخصص اليوم التالي لحفل الختام لعرض الأفلام الفائزة بجوائز المسابقات الرسمية.

كما تم فتح باب التسجيل للأفلام الراغبة في المشاركة من يوم 15 مايو، حيث استمر استقبال طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم حتى 15 أغسطس الجاري.