الخميس 28 مارس 2024 01:01 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا غيابات بالجملة للأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم تدريباته اليوم لمواجهة سيمبا في تنزانيا بدوري أبطال إفريقيا زرع أعمدة إنارة لإضاءة محور 30 يونيو ببورسعيد تجريبي.. محافظة قنا ترد على انتقادات شعار الهوية البصرية: صممه أساتذة ولم نستقر عليه وفي انتظار اقتراحات أخرى موعد مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر بكأس الكونفدرالية محافظة بورسعيد تُعلن بدء التشغيل التجريبي لسوق الهنا الحضاري

تقارير ومتابعات

تامر عيد القادر يقترح تشكيل مجلس استشاري لمواجهة العنف وحماية المجتمع من الجريمة

أكد النائب تامر عبد القادر عضو لجنة الثقافة بمجلس النواب واحد المشرعين البارزين أهمية تشكيل مجلس استشاري يضم قامات المجتمع لوضع مقترحات لمواجهة العنف وحماية المجتمع من الجريمة .

جاء ذلك في مداخلة له اليوم امام المائدة المستديرة التي نظمها مركز الفارابي للدراسات والاستشارات والتدريب، بالتعاون مع المنتدى الثقافي المصري برئاسة السفير أحمد الغمراوي، وجريدة النهار المصرية تحت عنوان: (تفاقم ظاهرة العنف في المجتمع المصري.. الأسباب والعلاج) وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء المختصين والأكاديميين المتخصصين

وقال اقترح ان يتبنى مجلس النواب تشريعا ذو اثر ايجابي في مواجهة العنف وان يتم تشكيل مجلس استشاري يضم قامات المجتمع ويضع مقترحات لمواجهة العنف من خلال تفعيل دور كافة المؤسسات على ويتعامل مع كافة الفئات .

ولفت الى ان اغاني المهرجانات تضر بالمجتمع وهي ظاهرة بما تحمله من مساوئ لها جمهور واسع لذا لابد ان نبحث عن سبل لتغيير الكلمات والمحتوى بشكل يؤثر بشكل ايجابي على المتلقين فلابد من دور فاعل لنقابة المهن الموسيقية للارتقاء بمحتوى هذه الاغنيات التي تقدمها هذه الفئة بدلا من مهاجمتها .

واشار الى ان قانون العقوبات من ابرز القوانين التي يتم التعامل معها وعمل عليها المجتمع المدني والاعلام .

ونبه الى اهمية تكاتف الجميع في مواجهة العنف والجريمة موضحا ان العنف لن تحله قرارات حكومية او فرمانات فقط.