الجمعة 19 أبريل 2024 11:48 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

البحيرة: 252 ألف جنيه لرعاية الطالبة الأولى على الشهادة الإعدادية حتى فترة دراستها الجامعية

أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، عن تخصيص مبلغ ٢٥٢ ألف حنيه من الدولة، لمدة ٨ سنوات، للطالبة علا رفعت الخرادلي، الأولى مكرر على مستوى المحافظة بامتحانات الشهادة الإعدادية ۲۰۲۲/۲۰٢١، بمجموع ٢٧٨.٥ درجة، بمدرسة الشهيد أحمد السيد الغنام، بقرية الخرادلية مركز شبراخيت، وذلك بواقع ألفى جنيه شهريا لمدة ٣ سنوات طوال فترة دراستها الثانوية، بإجمالي مبلغ ٧٢ الف جنيه، بالإضافة إلى ٣ آلاف جنيه شهريا، اعتبارا من التحاقها بالجامعة ولمدة ٥ سنوات أخري بإجمالي ١٨٠ ألف جنيه.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، الطالبة ووالديها، اليوم، بمكتبه بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، ويوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، وأحمد بدر، مدير عام إدارة شبراخيت التعليمية.

وقال آ منة، إن دعم ورعاية الطالية علا الخرادلى، يأتى تحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي تهدف الي الارتقاء بالمستوي الاجتماعي والاقتصاي والبيئي للمواطن المصري، والاستثمار في تنمية الإنسان وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم، وتقديم كافة أوجة الدعم والرعاية كحق اصيل لجميع المواطنين علي الدولة في كافة المجالات والقطاعات.

وأكد المحافظ، أن الطالبة تعد قدوة حسنة ونموذجا مشرفا يحتذى به لأقرانها من الطلاب والطالبات في التفوق والاجتهاد ومواجهة الظروف الصعبة لتحقيق ذاتها وحلمها، وأن هذا التفوق يعتبر بداية لتحقيق طموحات أكبر لبناء حياة علمية ناجحة، موجها مديرية التربية والتعليم، بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للطالبة خلال فترة دراستها الثانوية.

وأوضح اللواء هشام آمنة، دعمه ورعايته للطلبة والطالبات المتفوقين علميا،ً وحرصه على تكريم المتفوقين من أبناء المحافظة، لتحفيزهم على استمرار مسيرة التفوق وتشجيع الطلاب الآخرين أن يحذوا حذوهم، من أجل تحقيق نهضة وتقدم للمحافظة فى كافة المجالات.