الجمعة 29 مارس 2024 05:06 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ الإسكندرية يتفقد الشواطىء المجانية للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال المصطافين

قام اللواء/ محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بجولة ميدانية لتفقد الشواطىء المجانية بالمحافظة، للوقوف على مدى جاهزيتها واستعدادها لاستقبال المصطافين من مواطني الإسكندرية وضيوفها، بالتزامن مع إنطلاق موسم صيف 2022. جاء ذلك بحضور اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، والجهات المعنية.

أكد الشريف على رفع درجة الاستعدادات لاستقبال مواطني وزائري الإسكندرية، خاصة بالشواطىء المجانية والعامة التي تستهدف شريحة كبيرة من المجتمع، موجهًا الأجهزة المعنية بالمتابعة المستمرة لرفع كفاءة الشواطئ والوحدات الشاطئية.

وشدد المحافظ علي الإلتزام التام بالاجراءات الإحترازية، وتطبيق كافة التعليمات التي وضعتها المحافظة والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بشأن التواجد على الشواطيء وعلي رأسها الاستجابة لتعليمات فرق الإنقاذ المنتشرة علي شواطئ الإسكندرية.

وخلال جولته بشاطىء المندرة المجاني أثنى المحافظ أعمال تطوير رامب نزول البحر المخصص لذوي الهمم، والذي تمت بالتعاون مع نادي روتاري فاروس الإسكندرية، مشيدًا بتلك الجهود التي تمت لاستيعاب أكبر عدد ممكن من ذوي الهمم بالإضافة إلى التزويد برشاشات مياه تضفي جوا من البهجة والفرحة عليهم.

واستفسر المحافظ من رواد الشواطىء والمصطافين، عن مدى توافر الخدمات لهم، مؤكداً أن المحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم والعمل المستمر على زيادة الخدمات المقدمة لمواطني وزائري الإسكندرية.

من الجدير بالذكر أن المحافظ أعطى عدة تعليمات لمستأجري الشواطىء خلال اجتماعه الأخير معهم جاء على رأسها؛ منع المواطنين من نزول البحر بعد الغروب أو في الأوقات غير المصرح لهم بالنزول. ووضع لوحات إرشادية تحذيرية. ووضع منظومة إنقاذ قوية للحفاظ على أرواح المواطنين.
وشدد على الاهتمام برفع كفاءة جميع الخدمات بالشاطىء، بالإضافة إلى رفع كفاءة رصيف الكورنيش. وضرورة إلتزام عمال الشواطىء بالتعامل الجيد مع المصطافين. والإلتزام بشكل ملابس موحد لعمال الشواطىء.