الجمعة 29 مارس 2024 02:45 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يستقبل مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمى DAAD بالقاهرة.

استقبل د/هشام عبد الخالق السيد رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية Ms.Isabell Mering, The Director of the DAAD Regional Office Cairo ، Ms.Hanaa Broker and Mr.Mohamed Fathy ، بحضور د/عربى كشك نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، د/محمود سالم عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، د/ابراهيم طنطاوي مدير التعاون الدولى للجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإدارى والطلاب.

يأتى ذلك فى إطار حرص الجامعة على دعم علاقات التعاون مع الهيئة الألمانية ،بالإضافة الى تعزيز التعاون العلمى والثقافى والاكاديمى مع الجامعات الألمانية.

تضمنت الزيارة محاضرة تعريفية عن البرامج والمنح والمشاريع البحثية التى تُقدمها ألمانيا فى مختلف التخصصات.

أعربت مدير الهيئة الألمانية عن تطلعها لمزيد من التعاون مع جامعة الدلتا التكنولوجية،مشيرة إلى اهم البرامج والمنح التى يمكن أن يستفيد منها الباحثون والطلاب.

فيما أكد د.هشام عبد الخالق حرص الجامعة على دعم علاقات التعاون مع ألمانيا ،وتشجيع الباحثين للإستفادة من منح الهيئة فى الخارج والتى تدعم البحث العلمي،وتساعد على تبادل الثقافات والتنمية الذاتية للباحثين.

وعلى هامش الزيارة كان هناك جولة تفقدية للمعامل الموجودة بالجامعة والتى تواكب الجامعات العالمية وتناسب التعليم التكنولوجى .